العالم تريند

برشلونة «ليست خائفة» من الإرهاب

شارك عشرات الآلاف من الاسبان والأجانب في برشلونة أمس، في مسيرة تحد للإرهاب رداً على الاعتداءين الداميين اللذين وقعا الأسبوع الماضي وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وتم توزيع ورود حمراء وصفراء وبيضاء، وهي ألوان ترمز إلى برشلونة، على المتظاهرين في التجمع الذي جرى تحت شعار «لست خائفاً».

ولا تزال المدينة المتوسطية تعيش حالة حداد منذ دهست شاحنة حشوداً في شارع لا رامبلا باقليم كاتالونيا في 17 أغسطس، قبل أن يقع اعتداء مماثل بعد ساعات في بلدة كامبريلس الساحلية القريبة. وأوقع الاعتداءان 15 قتيلاً.

ودعا رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي الاسبان إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة تعبيراً عن «حبهم» وتضامنهم مع كاتالونيا.

وضربت أوروبا سلسلة من الاعتداءات الدامية التي شنها إسلاميون متطرفون باستخدام وسائل لا تحتاج إلى تقنية عالية مثل الهجمات باستخدام مركبات أو سكاكين، أو أحياناً كلاهما، كأسلحة. ومساء الجمعة، هاجم بلجيكي من اصل صومالي جنوداً بسكين في بروكسل قبل أن يُردى. وبعد وقت قصير، تم توقيف رجل أمام قصر باكينغهام بلندن بعد أن أصاب عنصري شرطة بجروح باستخدام «سيف» بسيارته وعلى وقع هتاف «الله أكبر». كما تقام مسيرات أخرى مشابهة في مدن أخرى في أنحاء اسبانيا، بينها مدريد وفالينسيا وفيغو.

البيان الاماراتية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق