الإمارات

هذا ما احتاجته خرسانة برج “خور دبي”!!

ضخ 211 ألف طن من الخرسانة في أساسات برج خور دبي

عرض المكتب الإعلامي لحكومة دبي، مقطعاً مصوراً يستعرض سير الأعمال الإنشائية الجارية حالياً في موقع برج الخور الذي أظهر أن العمل جارٍ على قدم وساق في المشروع. حيث تم إنجاز 85% من مشابك الأساسات في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، إضافة إلى إنجاز 145 من دعامات الأساس التي يبلغ عمق كل منها 75 متراً، وتم ضخ 211200 طن من الخرسانة إلى أساس البرج، وهي الأساسات المدعمة ب15 ألف طن من الأقفاص المعدنية، كما استعرض الفيديو عمليات التخطيط الجارية في المشروع.

وعلى صعيد متصل، ذكر موقع «نيو أطلس» أن العمل جار في إنشاء برج الخور الذي سيكون الأطول عالمياً عند الانتهاء منه، والذي سيكون جزءاً من مشروع «دبي كريك هاربور»، ويتضمن مجمعات سكنية ومراكز تسوق ومكاتب، وتطوره شركة إعمار العقارية.

وأشاد الموقع بالتصميم الفريد للبرج الذي سيكون أيقونة جديدة تضاف لقائمة التحف المعمارية في دبي، ويضم منصة مراقبة مفتوحة للجمهور ذات إطلاله متميزة على المدينة. وكشف الموقع بعض الأرقام الخاصة بإنشاء البرج، حيث بلغ عدد ساعات العمل في المشروع حتى الآن نحو مليون ساعة، وتمت إزالة نحو 170 ألف متر مربع من الرمل من أساسات البرج، فضلا عن أنه تم صب 145 من الكتل الخرسانية لضمان ثبات البرج.

وقال الموقع إن الخصائص التصميمية والمعمارية للبرج تتطلب هندسة فريدة جداً، وهو ما يتم تطبيقه الآن، مضيفاً أن البرج لا مثيل له في العالم أجمع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق