قطر

الهند تغلق وكالة توظيف لخداعها قطري

أغلقت شرطة مومباي وكالة توظيف غير قانونية وحجزت مالكها بتهمة خداع مواطن قطري، وقالت الشرطة إن صاحب الوكالة تسلم الأموال ولم يرسل طاهية إلى قطر.

وكان المواطن القطري (خ.ع) قد اتصل بالسفارة الهندية في الدوحة، وبناء على شكوى منها تصرفت شرطة مومباي وحجزت مالك الوكالة ومقرها دونجري، حيث اتضح أنه لا يملك ترخيصا من وزارة الشؤون الخارجية لادارة وكالة توظيف في الخارج وتشك الشرطة في أنه ربما خدع العديد من الأجانب بطريقة مماثلة.

ووفقاً للشرطة، فقد اتصل المواطن (خ.ع) بوكالة سلمان سيد محمد للاستيراد والتصدير والاستشارات التي تتخذ من دونجري مقراً لها، وهو يتطلع الى استقدام طاهية هندية، وأبلغته الوكالة أنها اختارت سلمى بيغوم للوظيفة، براتب شهري قدره 1000 ريال، وهو ما يعادل 18.339 روبية، كما وقعت الوكالة اتفاقا مع بيغوم وأرسلت نسخه منه إلى المواطن القطري، الذي أرسل تأشيرة وتذكرة طيران و3000 ريال كرسوم استشارية للوكالة التي لم يقم أي شخص فيها بارسال الطاهية إلى قطر، وحينها أدرك (خ.ع) أنه تعرض للغش، وأبلغ سلطات السفارة الهندية في قطر وتم نقل الأمر لاحقاً إلى شركة الطيران وإرسال شكوى مفصلة إلى ماهاراشترا مفوض شرطة مومباي.

وبعدها بدأت شرطة مومباي تحقيقا حول ما إذا كانت وكالة دونجري قد حصلت على ترخيص إلزامي لإدارة وكالة توظيف في الخارج حيث كشف التحقيق الأولي أن الوكالة لم تحصل على الترخيض وتعمل بشكل غير قانوني. ثم سُجلت دعوى ضد المالكين الشريكين للوكالة، أنصاري حسين وفايز شيخ في إطار المواد 420 (الغش) و34 (القصد المشترك) من قانون العقوبات الهندي و10 و24 من قانون الهجرة في مركز شرطة دونغري. وفي وقت لاحق، نقل كبار رجال الشرطة القضية إلى تهمة “الغش” وهي واحدة من جنح المخالفات الاقتصادية وقال ضابط”لقد اتصلنا بالمتهم لاستجوابه وطلبنا من الوكالة تقديم وثائق ذات صلة”.وذلك حسب صحيفة”هندوستان تايمز” التي نشرت التفاصيل.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى