قطر

افتتاح مدينة فضائية للأطفال في الدوحة قريباً

تنطلق قريباً من مشيرب قلب الدوحة، مدينة جونيفرس الترفيهية، أول مدينة فضائية متكاملة للأطفال.

ووقعت شركة مشيرب العقارية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع شركة طلال بن محمد للتجارة، والتي تعمل من قطر على تطوير مدن ترفيهية بمفاهيم مبتكرة.

توفر “جونيفرس للأطفال” تجربة تفاعليّة وديناميكية تجمع بين التعليم والترفيه، وتشجع الأطفال من عمر 4 إلى 17 عاماً على الإبداع والابتكار.

وتحتضن المدينة الترفيهية أكثر من خمسين لعبة، يقوم من خلالها الأطفال بمهمّات في إطار مستقبليّ بهدف الحفاظ على سلامة المجتمع واستدامته. كما سيتسنى لهم خوض العديد من التحديات وأداء الأدوار، والتي تشمل زراعة وحصاد طعامهم، وإجراء العمليات الجراحية وغيرها. كذلك سيستمتع البالغون ببرامج خاصة لتنمية ترابط فرق العمل.

يتضمن المكان أيضاً العديد من المطاعم وأركان المشروبات، بالإضافة إلى المتاجر وغيرها من الوجهات التي تستخدم أحدث التقنيات في عالم الترفيه والتعلم.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة مشيرب العقارية، علي الكواري، “تعد مدينة “جونيفرس” الأولى من نوعها، وسيكون مقرها في الغاليريا، المجمع التجاري الرئيسي في مشيرب”.

يشار إلى أن مشيرب العقاريّة تتبع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقد أقامت شراكات مع مجموعة من الخبراء والمختصّين في مجالاتهم، وذلك لاستخلاص الدروس المعماريّة المستفادة من الماضي والجمع بينها وبين أحدث ما توفره التقنيّات الصديقة للبيئة بُغية اعتماد أسلوب جديد في التخطيط العمراني، يجمع بين الطرق التقليدية والتكنولوجيات المتطورة للحفاظ على البيئة والهوية الثقافية القطرية.

ويعتبر “مشيرب قلب الدوحة” مركز المدينة ووجهتها الجديدة للمعيشة والترفيه والأعمال، وهو الحي الذكي والأكثر استدامة. ويهدف المشروع إلى إعادة إحياء المركز التجاري القديم للعاصمة، كما يستضيف متاحف مشيرب، وبراحة مشيرب التي تعتبر أكبر ساحة مشاة مفتوحة ومغطاة في المنطقة.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى