منوعات

أين LBCI من الماراثون الرمضاني وهل سيعكس البيئة الشاميّة؟

عربي تريند_ على عكس محطة “أم تي في” التي بدأت منذ مدّة بالترويج للأعمال الدراميّة التي ستعرضها في السباق الرمضاني المقبل ومن بينها ثلاثة أعمال ضخمة هي “للموت” و2020″ و”راحوا”، لم تعلن محطة “أل بي سي” لغاية الساعة عن أيّ عمل درامي ستعرضه على شاشتها، ولم تكشف عن تفاصيل أيّ شيء على الرغم من اقتراب موعد الشهر الفضيل.

إلا أن المعلومات التي رشحت أفادت أن “أل بي سي” قد تعمد إلى عرض ثلاثة مسلسلات سورية هي “سوق الحرير” و”بانتظار الياسمين” و”زنود الست” بعد حصولها على الحق الحصري لعرضها، وعليه سيتمكّن المشاهدون من متابعة هذه الأعمال بدءاً بمسلسل “زنود الست” الذي هو من تأليف رازي وردة وإخراج نذير عواد وبطولة كلّ من وفاء موصلّي، مرح جبر، رنا جمول، هلا يماني، جيهان عبد العظيم، مرام علي، مجد نعيم، علا بدر وسواههم. أما أحداثه فهي مستمدة من واقع الحياة اليومية في إطار من المواقف الكوميدية بين عيشة خانم والمحيطين بها.

العمل الآخر هو الجزء الأول من مسلسل “سوق الحرير” الذي لم يُعرض في لبنان، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات والستينات في مدينة دمشق حول الأخوين عمران وغريب حيث يعيش عمران مع أهله وحارته قبل أن يفقد أخوه ذاكرته وتتوالى بعدها الأحداث. ويضم العمل مجموعة من ألمع نجوم التمثيل في سوريا وهو من بطولة كلّ من بسام كوسا (بدور عمران) ، سلوم حداد (بدور غريب) ، أسعد فضة، عبد الهادي الصباغ، كاريس بشار، نادين تحسين بك، قمر خلف، أمانة والي، ووفاء موصلّي وغيرهم. والمسلسل هو فكرة بسام الملا، تأليف حنان حسين المهرجي، وإخراج مؤمن الملا وبسام الملا.

أما “بانتظار الياسمين” فهو عمل يُضيء على مجموعة من الهاربين من ويلات الأحداث الدموية التي أعقبت الثورة السورية، ويعيشون معا في حديقة، تأويهم مجموعة من الخيام المتواضعة، منهم الزوجة التي تنتظر عودة زوجها بلا أمل، والأسرة التي فقدت طفلها، وغيرها من الأحداث من ﺇﺧﺮاﺝ سمير حسين، ﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة كوكش، وبطولة سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، أيمن رضا، شكران مرتجى، محمد حداقي، معتصم النهار، دانا جبر ، نادين خوري، حسام تحسين بيك وسواهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى