العالم تريند

الولايات المتحدة تعلن توسيع عملية التطبيع بين إسرائيل ودول “اتفاقية أبراهام” لتشمل الأمن السيبراني

عربي تريند_ أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، توسيع  اتفاقيات أبراهام – اتفاقية 2020 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وبعض الدول العربية – لتشمل الأمن السيبراني.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن التوسيع، الذي لا يزال قيد الإعداد، سيشمل زيادة تبادل المعلومات حول التهديدات السيبرانية وربما إضافة تدريبات.

وقال روب سيلفرز، وكيل وزارة الأمن الداخلي للاستراتيجيات والسياسات والخطط، إن التوسع يعتمد على التعاون السيبراني الحالي بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وسيشمل أيضًا البحرين والمغرب.

وأضاف سيلفرز: “سوف نجتمع كمجموعة لتحديد كيف يمكننا تعميق عملنا في مجال الدفاع الإلكتروني”.

وقال:”تواجه بلداننا تحديات إلكترونية مشتركة – من الواضح أننا جميعًا نواجه جرائم الإنترنت وبرامج الفدية وما إلى ذلك.”

وهذا الإعلان هو أحدث تعاون إلكتروني بين الولايات المتحدة والشرق الأوسطن وأحدث محاولة لدمج إسرائيل في المنطقة بأي صورة.

وفي العام الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ووزارة المالية الإسرائيلية عن اتفاقية ثنائية من شأنها إضفاء الطابع الرسمي على شراكة الأمن السيبراني وتعزيزها.

وفي الاتفاقية، تعهدت الولايات المتحدة وإسرائيل بمشاركة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية التي تستهدف القطاع المالي، وتدريب الموظفين في مجال الأمن السيبراني، وإجراء تمارين الأمن السيبراني عبر الحدود.

وجاء الاتفاق الثنائي لوزارة الخزانة في أعقاب رحلة الرئيس جو بايدن إلى الشرق الأوسط في يوليو، والتي تعهد خلالها بتوسيع وتعزيز التعاون السيبراني مع إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

وقال الخبراء  في ذلك الوقت إن هذه الخطوة كانت على الأرجح رداً على التهديد الرقمي المتزايد من إيران.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى