المغرب العربي

ملك المغرب يثير إعجاب مواطنيه بإتقانه أربع لغات

أثارت كلمة الملك محمد السادس خلال مراسم الاستقبال الرسمي لبابا الفاتيكان فرانشيسكو الإعجاب والإشادة من المواطنين المغاربة الذين اعتبروا ذلك فخرا لهم.

وتحدث الملك المغربي أمس السبت خلال كلمته في حفل استقبال البابا بأربع لغات، هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وقالت وسائل إعلام مغربية إن هذا الخطاب يعد سابقة، باعتبارها المرة الأولى التي يلقي فيها الملك محمد السادس خطابا بهذا العدد من اللغات.

واعتبر مغردون أن كلمة الملك كانت تاريخية، وقال أحدهم “خطاب اليوم غير كل الخطابات، فصاحة لسانه عند حديثه بكل اللغات أكدت مرة أخرى أن ملكنا مفخرة كبيرة لشعبه”.

كما قال آخر “كفاءة عالية وخبرة، وريادة متميزة، وروح المبادرة، ودينامية قوية متجددة، والخلق الرفيع، وحسن التدبير.. دُمتَ يا ملكي، ودامَ عِزُّكَ يا وطني”.

وكتب مغرد آخر “هل سمعتم اليوم ملك المغرب يتكلم في خطابه بأربع لغات دفعة واحدة؟ أليس مفخرة المسلمين؟”، وعلّق آخر بقوله “إنه لمن دواعي السرور والفخر أن يكون صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ملكا لنا في المغرب، ملكا يجيد التحدث بأربع لغات”.

وقال موقع شوف تي في “أبهرت طريقة نطق الملك محمد السادس وإتقانه التام والمحكم للإسبانية والإنجليزية والفرنسية آلاف المغاربة الحاضرين في مراسيم استقبال بابا الفاتيكان”.

وعلقت أخرى على موقع فيسبوك “أول خطاب للملك محمد السادس رائع بمعنى الكلمة.. أدلة من القرآن الكريم ونصائح قيمة لمن يتدبر.. والمفاجأة تعرفنا على الملك بتكلمه للغات الأربع”.

المصدر
الجزيرة
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى