العرب تريند

الجمارك الأردنية تفرض ضريبة على جائزة الإعلامي أمجد تادرس

فرضت مديرية الجمارك الأردنية غرامة مالية على الإعلامي الأردني، أمجد تادرس، بعد حصوله على جائزة “إيمي” العالمية رفيعة المستوى عن فئة البرامج الإخبارية والوثائقية.
وقال تادرس إنه دفع مبلغ 100 دينار (70 دولاراً أميركياً) بدل رسوم جمركية وتخليص ليتمكن من استلام جائزته، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”

وتسلم الإعلامي تادرس الجائزة عن تقرير عنوانه “جِراح الحرب”، خلال حفل توزيع جوائز “إيمي” للمسلسلات والبرامج التلفزيونية الذي أقيم في مدينة نيويورك الأميركية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويشغل تادرس منصب مدير الشرق الأوسط في شبكة التلفزيون الأميركية “سي بي إس”، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزتان من “جامعة كولومبيا للصحافة”.

وقبل خمس سنوات، أسس تادرس مؤسسة “سوريا على طول”، وهي مؤسسة صحافية مستقلة غير ربحية تساعد السوريين على إيجاد ونقل الحقيقة عما يحدث في بلدهم.

من جهة ثانية، قال الناطق الإعلامي باسم الجمارك الأردنية، عماد نصير، إن مدير عام الجمارك قرر تشكيل لجنة تحقيق في الموضوع والوقوف على تفاصيله.

وقال نصير في بيان إنه “في ضوء ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام حول موضوع فرض ضريبة على جائزة عالمية، ومن باب الشفافية التي تنتهجها دائرة الجمارك في التعامل مع القضايا التي ترد، أوعز مدير عام الجمارك بتشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع والوقوف على تفاصيله، وتجدر الإشارة بهذا الخصوص إلى أن طرداً يحتوي على درع نحاسية بوزن (7) كغم كان قد ورد عن طريق الشحن الجوي بواسطة شركة النقل السريع (DHL)”.

وأكد نصير أن شركة التخليص استكملت الإجراءات الجمركية بعد إبلاغ صاحب العلاقة بذلك، ولم يرد هذا الطرد برفقة المسافر كما تناقلت وسائل إعلامية عدة.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى