سيارات تريند

سيارة بورشه 911 الجديدة تتألق في جيلها الثامن

يُطِلّ الجيل الثامن من سيارة بورشه ‎911 الجديدة لأول مرة خلال انطلاق فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لهذا العام، حيث كشَف النقاب عن طرازي ‎911 كاريرا S و­‎4S كوبيه. وبذلك تواصل السيارة الشهيرة للعلامة الألمانية تفوّقها على السيارات الرياضية الأخرى في فئتها لما تتميز به من طابع رياضي فريد. وتتمتع سيارة ‎911 الجديدة بمظهر عصري متجدد بفضل إبراز خطوط التصميم الأساسية لبورشه مع إضفاء لمسات توحي بالقوة وتجهيز المقصورة بشاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 بوصة. كما تأتي السيارة مزودةً بعناصر تحكم ومكونات هيكل ذكية، فضلاً عن أنظمة المساعدة المبتكرة لتعزيز الديناميكية الفائقة التي تشتهر بها هذه السيارة الرياضية الكلاسيكية ذات المحرك الخلفي.

وشهد الجيل التالي من المحركات المسطحة سداسية الأسطوانات المُعزَّزة بشحن توربيني مزيداً من التحسينات لتصبح أكثر قوة من الأجيال السابقة بقوة تصل إلى ‎450 حصاناً (‎331 كيلو وات) في طرازيّ ‎911 كاريرا S و‎4S. كما بات عمل المحرك أعلى كفاءةً وأكثر فعاليةً نظرًا لتطوير عملية حقن الوقود واستحداث مخطط جديد لتوصيل الشواحن التوربينية ونظام تبريد هواء الشحن. ويجري نقل القدرة المتولّدة إلى العجلات الدافعة للسيارة بواسطة ناقل الحركة ثماني السرعات المطور حديثاً من بورشه (ناقل الحركة الثنائي القابض).

تبدأ قوة المحرك في طرازات ‎911 كاريرا S من ‎450 حصاناً، يولّد المحرك المسطح السداسي الأسطوانات المُعزَّز بالشحن التوربيني في طرازيّ ‎911 كاريرا S* و911 كاريرا ‎4S* الآن قوة تصل إلى ‎450 حصاناً (‎331 كيلو وات) بزيادة قدرها ‎30 حصاناً (‎22 كيلو وات) مقارنةً بالجيل السابق.

وتخطّى كلٌّ من طرازيّ ‎911 حاجز الثواني الأربعة للتسارع من السكون وصولاً إلى ‎100 كم/ساعة: يستغرق طراز الكوبيه ذو الدفع الخلفي ‎3.7 ثانية، في حين لا يحتاج طراز ‎911 كاريرا ‎4S ذو الدفع الرباعي أكثر من ‎3.6 ثانية، ما يجعل كلتا السيارتين أعلى تسارعاً من الطرازات السابقة بمعدل ‎0.4 ثانية. كما تتوفر مجموعة كرونو الرياضية الاختيارية التي يمكنها تقليل زمن التسارع بمدة إضافية مقدارها ‎0.2 ثانية.

وقد سجّل طراز ‎911 كاريرا S سرعة قصوى تصل إلى ‎305 كم/ساعة، بينما بلغت السرعة القصوى لطراز الدفع الرباعي ‎306 كم/ساعة. وفيما يتعلق باستهلاك الوقود (وفقاً لمعايير NEDC)، يُسجِّل طراز ‎911 كاريرا S معدل استهلاك قدره ‎8.9 لتر/100 كم، في حين يستهلك طراز ‎911 كاريرا ‎4S في المتوسط ‎9.0 لتر/100 كم.

ملامح تصميم واضحة
تحظى السيارة بتصميم خارجي جديد كلياً ليُبرِز الطفرة الهائلة في الأداء لطراز ‎911 الذي يحمل الرمز ‎992 داخل الشركة المُصنِّعة. وتتسع تجاويف العجلات بشكل ملحوظ حتى تستوعب العجلتين الأماميتين مقاس ‎20 بوصة والعجلتين الخلفيتين مقاس ‎21 بوصة. كما تأتي جميع الطرازات بعرض موحد للجزء الخلفي، مما يُبرِز رشاقة وسط جسم السيارة. في حين يتسع عرض مقدمة السيارة بمقدار ‎45 ملم. .

تتميز المقصورة الجديدة كلياً بخطوط تصميم واضحة ومستقيمة للوحة المعلومات مزودة بتجهيزات مستوية مع سطح اللوحة مستوحاة من طرازات ‎911 في سبعينيات القرن العشرين، إلى جانب عداد السرعة الذي يتوسط لوحة المعلومات – وهو ما يميز سيارات بورشه – تتوفر شاشتا عرض نحيفتان بلا إطار لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق. كما أن نظام بورشه لإدارة الاتصالات مزود الآن بشاشة وسطى مقاس ‎10.9 بوصة، حيث يمكن تشغليها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة.

مزيد من الأمان والراحة
تُعد بورشه أول من طوّر نمط الطرق الموحلة كتجهيز قياسي في العالم. تستشعر هذه الوظيفة المياه المتراكمة على الطريق، ثم تعمل على تهيئة أنظمة التحكم على نحو مسبق وفقاً لإشارة الاستشعار مع إصدار تحذير للسائق الذي يتسنى له عندئذٍ إعداد السيارة لرفع مستوى الأمان بضغطة زر أو استخدام مفتاح تغيير الأوضاع بعجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية).

المصدر
الشرق
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك