الكويت

الكويت.. الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعها الـ 32

يستضيف مركز البحوث والدراسات الكويتية في مقره بالكويت أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماعات الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال الفترة من 11-13 سبتمبر2018م.

وتضم أعمال تلك الدورة موضوعات مهمة، منها ما هو خاص بمتابعة بعض الأمور الخاصة بتنفيذ اتفاقية التعاون مع الأرشيف الدبلوماسي لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية الموقعة مع الأمانة العامة، ومشروع تصوير الوثائق المتعلقة بتاريخ مجلس التعاون الخليجي لدى الأرشيفات العالمية، وتنفيذ عقد الملتقى الدولي عن الوثائق في الخليج العربي، وتشكيل فرق بحثية بإشراف مراكز الوثائق والدراسات بدول المجلس للعناية بدراسة التاريخ الشفوي، ومشروع بحث دعم القطاع الخاص للأنشطة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بالدول الأعضاء “دراسة إستراتيجية دعم القطاع الخاص لأنشطة الأمانة”.

وكذلك متابعة تبني مشروع تبادل الوثائق التاريخية بين دول المجلس وفق المعايير القابلة للنشر والاطلاع والتبادل للدول المجاورة، وتبني مشروع توحيد مصطلحات الوثائق والأرشيف في الدول العربية. بالإضافة إلى دراسة إعداد موسوعة تاريخية مصورة لدول المجلس، وإقامة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالمملكة العربية السعودية مؤتمراً دولياً بعنوان “دور الأرشيفات العربية في دعم مجتمع المعرفة العربي بين التحديات والتطلعات المستقبلية”.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى