منوعات

ماذا تعرف عن “Galaxy note 9”.. أحدث هواتف “سامسونغ”؟

أعلنت شركة #سامسونغ_إلكترونيكس، عن الإطلاق الرسمي لهاتف غالاكسي Note 9، الذي يعد الأحدث في سلسلة “note” التي تحظى بانتشار واسع عربياً وعالمياً.

وأوضحت الشركة أنه تم تزويد الهاتف الجديد بباقة من الوظائف والخصائص التكنولوجية الحصرية من #سامسونغ، بالإضافة للقلم الجديد S Pen الذي يعد الأفضل، حيث يجعل التصفح والتحكم في الهاتف أكثر سهولة وملائمة أكثر من أي وقت مضى.

وتم طرح هاتف غالاكسي Note 9 في نسختين، الأولى بذاكرة داخلية تبلغ 128 غيغا بايت، ونسخة أخرى بذاكرة داخلية تبلغ 512 غيغا بايت، هذا بالإضافة للذاكرة الخارجية التي تصل إلى 512 غيغا بايت. ومن خلال هذه الذاكرة يوفر الهاتف للمستخدمين إمكانية حفظ المزيد من البيانات والصور والملفات.

أما البطارية، فتتميز بقوتها الفائقة، حيث يمكنها العمل طوال اليوم دون الحاجة لشحنها، حيث تعد الأقوى ضمن هواتف عائلة Galaxy Note وتبلغ سعتها 4000 ملي أمبير، بالإضافة لتقنية الشحن اللاسلكي التي يدعمها الجهاز.

ويمثل قلم S Pen أداة التحكم عن بعد، حيث يعمل بالبلوتوث. وفي إطار تعزيز الإنتاجية والابتكار في الهاتف الجديد، يُعد القلم أداة مثالية لتسجيل الملاحظات السريعة بدلاً من الكتابة على الورق، أو لنقل صورة من معرض الصور، أو نسخ ملاحظة مكتوبة بخط اليد من قائمة إلى أخرى.

ويمكن لـ S Pen التحكم عن بُعد في صور السيلفي، حيث يمكن للمستخدم من خلاله تشغيل الكاميرا والتقاط الصور والتغيير بين الكاميرا الأمامية والخلفية عن بُعد.

أما الكاميرا فإن بها عدسة تشبه العين، من خلال فتحة مزدوجة، ويتم ضبط العدسات تلقائيًا حسب ظروف الإضاءة، بالإضافة لخاصية F2.4 لضبط الإضاءة الساطعة، و F1.5 لضبط الإضاءة المنخفضة.

وتعمل الكاميرا على التقاط صور أكثر ذكاءً وتعبيراً، من خلال تعزيز الألوان والتباين، حيث تتعرف الكاميرا على 20 نوعا من المشاهد، وتقوم بتحسين إعدادات الألوان بشكل يناسب المحتوى.

وتحتوي الكاميرا على فتحتين، الأولى تلتقط خلفية الصورة بكل ما فيها، بينما تركز الأخرى على الجزء المُراد تصويره بحيث تحصل في النهاية على لقطة مزدوجة.

وتعتبر خاصية Live Focus مع التحكم في خاصية Bokeh من أهم المزايا التي تمنحها الكاميرا المزدوجة للمستخدم خاصية Bokeh التي تميز الكاميرات الاحترافية، حيث تركز العدسة على العنصر المراد تصويره مع التشويش على خلفية الصورة، وإمكانية التحكم في مستوى التركيز وشدة التشويش سواء قبل أو بعد التقاط الصورة.

كما تمتلك خاصية التصوير البطيء للغاية Super SlowMo، حيث يمكن للمستخدم تسجيل ما يصل إلى 20 شريحة فيديو بمعدل 960 إطار/الثانية. فيما تعمل خاصية AR Emoji التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز، وتقوم بابتكار صور Avatar مشابهة لوجه المستخدم.

ويتمكن المستخدم من التعامل مع الهاتف عبر قراءة بصمة العين والتعرف على الوجه لمزيد من الأمان وسهولة الاستخدام. وأخيراً فإن الهاتف مقاوم للمياه.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك