مصر

تدهور صحة يوسف والي أبرز مسؤول في عهد مبارك

تدهورت الحالة الصحية للدكتور #يوسف_والي وزير الزراعة المصري الأسبق وأمين عام الحزب الوطني الحاكم في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك .

وتعرض المسؤول المصري إلى وعكة صحية مفاجئة نقل على أثرها إلى مستشفى الزراعيين بمنقطة الدقي ، حيث تبين أنه يعاني من مرض الالتهاب الخلوي، والذي أصيب به منذ عام ونصف .

وقال الدكتور ماهر والي الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر وشقيق الوزير الأسبق إن شقيقه يعاني من مرض الالتهاب الخلوي، الذي يؤدي لإرتفاع درجة الحرارة بشكل كبير .

ولم يخرج الوزير الأسبق من منزله طيلة 18 شهر بسبب مرضه.

والي كان وزيرا للزراعة في عهد مبارك وظل في منصبه لاكثر من 20 عاما ، وشغل منصب أمين عام الحزب الوطني الحاكم، ومنصب نائب رئيس الوزراء، وكان من المقربين للرئيس الأسبق، واتهم باستخدام مبيدات زراعية محظورة دوليا تؤدي للإصابة بمرض السرطان.

وعقب ثورة يناير استدعي يوسف والي للمثول أمام المحكمة بتهم فساد مالي وتمت تبرئته.

ولد يوسف والي عام 1931 وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة عام 1951، وحصل على الدكتوراة عام 1958 ، ثم عمل مستشارا الحكومة الليبية عام 1962 وتولى وزارة الزراعة عام 1984
وأصبح عضواً في مجلس الشعب عن دائرة أبشواي، محافظة الفيوم منذ يناير 1984 وعين نائبا لرئيس الحزب الوطني للشؤون الداخلية، ثم تولى منصب أمين عام الحزب من العام 1985 حتى 2002.

وكرمه الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر بجائزة الدولة عام 1968 و كرمه الرئيس الراحل أنور السادات بجائزة الدولة عام 1971.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك