العالم تريند

مسيحيون متشددون يقتلون أكثر من عشرين مسلماً في مسجد

ارتكب مسلحو ميليشيا «انتي بالاكا» المسيحية المتشددة مذبحة بحق خمسة وعشرين مسلماً أمس الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر كانوا في مسجد ببلدة كيمبي في جمهورية إفريقيا الوسطى التي تشهد اعتداءات متكررة من جانب الميليشيات المسيحية المتشددة بحق المسلمين في البلد الذي يقع في وسط القارة الأفريقية وتحده كل من الدول التالية: «جنوب السودان والسودان وتشاد والكاميرون وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير)».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) عن رئيس مجلس شيوخ بلدة كيمبي عبد الرحمن بورنو قوله إن المتشددين المسيحيين «حاصروا المسجد وهاجموه في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة. وأعدموا إمام المسجد ونائبه» إضافة لعدد من المصلين.

وتعود أعمال العنف في جمهورية أفريقيا الوسطى إلى ما تنحي الرئيس المسلم ميشال دجوتوديا بعد احتجاج المعارضة على تهميشها وفشل الحكومة في فرض سيطرتها على البلاد وتحكم الميليشيات بأجزاء كبيرة منها، ومنذ ذلك الحين تعيش جمهورية أفريقيا الوسطى في دوامة من أعمال العنف التي استهدفت بشكل رئيسي الأقلية المسلمة التي تشكل نحو 15 بالمئة من إجمال السكان بينما يشكّل المسيحيون نحو نصف عدد السكان ونصف هؤلاء من الكاثوليك ونصفهم الآخر من البروتستانت.

وقد وصل ميشال دجوتوديا إلى سدة الحكم في جمهورية أفريقيا الوسطى بانقلاب عسكري في شهر آذار/مارس من العام 2013 بمساعدة ميليشيا سيليكا، ووصفت تقارير وكالات الأنباء ما تشهده البلاد بأنه «التطهير الديني ضد المسلمين على أيدي الميليشيات المسيحية»، إذ أدت الأحداث المستمرة منذ سنوات إلى مقتل ونزوح الآلاف.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى