موضة

ما سرّ غياب جيجي وكيندال وكيم عن عرض “بالمان”؟

يشكّل عرض Balmain واحداً من أكثر العروض التي تلقى اهتماماً خلال فعاليات أسبوع الموضة في باريس. فقد استطاع المصمم الشاب أوليفييه روستينغ أن يحجز لنفسه ولتصاميمه مكانة مميزة على ساحة الموضة العالمية بفعل شخصيّته الرياديّة وتصاميمه العصريّة المبتكرة.

82 إطلالة قدّمها روستينغ في عرضه لربيع وصيف 2018، غلبت عليها أناقة الأبيض والأسود التي تزيّنت في حالات نادرة بلمسات من الأزرق والأحمر.

وقال روستينغ في كواليس هذا العرض: “حاولت من خلال هذه التصاميم أن أفاجئ نفسي وأفاجئ جمهوري، فأنا أبحث دائماً على أن أكون محبوباً ومُقدّراً لما أقوم به.”

اختار روستينغ أن يعرض مجموعته الأخيرة في قصر أوبرا غارنييه الشهير في باريس. وهو كان قد زاره لأول مرة عندما كان في سن العاشرة لحضور عرض في رقص الباليه، ليعود إليه هذه المرة بعد 20 عاماً مقدماً فيه مجموعته من الأزياء الجاهزة. وهو استطاع أن يحافظ على أسلوبه الشهير الذي يعتمد على استعمال الخامات المبتكرة وأبرزها الجلد، والبلاستيك، والأنسجة المحبوكة، والخامات اللمّاعة.

افتتح عرض Balmain للربيع والصيف المقبلين بإطلالة للعارضة الشهيرة نتاليا فوديانوفا مرتديةً جامبسوت من الجلد الأسود اللمّاع تمّ ارتداؤه فوق قميص أبيض مبتكر، وترافق مع حذاء عالي الساق من البلاستيك الشفاف. ثمّ تلتها مجموعة من البنطلونات الضيّقة، التنانير المزيّنة بكشاكش كبيرة، الأثواب القصيرة التي تمّ ارتداؤها مع أحذية عالية الساق. وقد زيّنت الخطوط والمربّعات العديد من الإطلالات كما تزيّنت بعض التصاميم بلمسات معدنيّة أضافت بعض الإشراق على أناقة الأسود.

بقي أوليفييه روستينغ وفياً لنفسه في مجال التصميم ولكنه لم يقع في فخّ التكرار. فقد عرف كيف يٌدخل لمسات من التجديد على إطلالاته التي تعتبر محطّ أنظار محبّات الموضة في العالم. وهو حضر بكلّ فخر في نهاية عرضه لتحيّة الجمهور برفقة “جيشه” من العارضات الشهيرات أمثال ناتاليا فوديانوفا، أليساندا أمبروسيو، ناتاشا بولي، جوان سمولز، وكارولينا كوركوفا. فيما تمّ تسجيل غياب الأختين حديد وكيندال جينير اللواتي بقين ملهماته لفترة طويلة كما غابت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من صفوف الحضور، فما سرّ هذا الغياب يا ترى؟

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى