العالم تريند

أميركا.. طياران يلقيان مصرعهما أثناء طلعة تدريبية بولاية واشنطن

كشقت البحرية الأمريكية عن هوية الطيارين اللذين لقيا حتفهما في حادث تحطم طائرة من طراز “إي أيه – 18 جي غرولير” بالقرب من جبل رينييه في ولاية واشنطن الأسبوع الماضي.

وأعلنت البحرية عن “وفاة الضابطة ليندسي إيفانز والضابطة سيرينا ن. ويلمان، وكانت كلتاهما تبلغان من العمر 31 عاما ومن كاليفورنيا”.

ونعى الرئيس الأمريكي جو بايدن طياري البحرية، “الضابطة برتبة ملازم ليندسي ب. إيفانز والضابطة برتبة ملازم سيرينا ن. ويلمان، اللتين لقيتا حتفهما بعد تحطم طائرتهما من طراز إي أيه – 18 جي غرولير الأسبوع الماضي بالقرب من جبل رينييه، واشنطن أثناء مهمة تدريب روتينية”.

وأضاف بايدن في نعيه أنهما “كانتا من بين أفضل الطيارين في الولايات المتحدة وقد عادتا مؤخرا بعد مهمة مطولة في الشرق الأوسط للدفاع ضد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات بدون طيار في البحر الأحمر”.

ووجه الشكر للبحرية الأمريكية والجيش الأمريكي والسلطات في مقاطعة ياكيما على جهودهم.

وعثرت البحرية الأمريكية على حطام طائرة مقاتلة، في ولاية واشنطن سقطت أثناء قيامها برحلة تدريب روتينية في منطقة جبلية.

وأعلنت المحطة الجوية البحرية في جزيرة ويدبي، التابعة للبحرية الأمريكية اليوم، تحطم طائرة من طراز “إي أيه-18جي غراولر” EA-18G Growler التابعة لسرب الهجوم الإلكتروني شرق جبل رينييه في حوالي الساعة 3:23 مساء يوم الثلاثاء، ولا يزال طاقم الطائرة في عداد المفقودين.

وانطلقت فرق البحث، بما في ذلك مروحية من طراز “إم-إتش 60 إس” MH-60S التابعة للبحرية الأمريكية، من قاعدة ويدبي الجوية لمحاولة العثور على الطاقم وفحص موقع التحطم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى