العالم تريند

بينهم 16 في الضفة.. إصابة 22 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة

عربي تريند

كشفت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي المحدّثة الخميس، إصابة 22 جنديا بينهم 16 في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا للمعطيات التي نشرها جيش الاحتلال على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وصل إلى 3944، ارتفاعًا من 3922 يوم الأربعاء.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغ 22 جنديا.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 16 جنديا في جنين بشمالي الضفة الغربية مساء الأربعاء. فيما لم يحدد مواقع إصابة باقي الجنود.

وتشير المعطيات إلى أن 1996 جنديا إسرائيليا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

وذكر جيش الاحتلال أنه يتلقى حاليا العلاج 28 جنديا بحالة خطيرة، و193 بحالة متوسطة، و32 بحالة طفيفة.

ووفقًا للمعطيات، فإن 667 جنديًا وضابطا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 315 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وتتهم تل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية لقتلاها وجرحاها من الجنود في معارك القطاع، بينما أكد مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، أن الجيش يدفع “أثمانا باهظة” ويخوض “قتالا شرسا” مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى