العالم تريند

استشهاد 13 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرستين تؤويان نازحين في غزة

 عربي تريند_استشهد 13 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، الثلاثاء، في سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية على مدرستين تؤويان نازحين، ومنازل مواطنين بمدينة غزة.

وقالت مديرية الدفاع المدني في غزة في بيان، إن طواقمها “انتشلت 13 قتيلاً وعددا من الجرحى في 3 استهدافات إسرائيلية على مدرسة عبد الفتاح حمود، ومدرسة أسماء بمخيم الشاطئ، ومنزل يعود لعائلة الزميلي بحي الشجاعية”.

وذكرت مصادر طبية أن شهداء وجرحى “وصلوا مستشفى المعمداني جراء ارتكاب الجيش الإسرائيلي عدة مجازر باستهداف مركزي إيواء في حي الدرج (شرق) ومخيم الشاطئ (غرب)، فضلا عن قصف طال منازل مواطنين”.

وقالت مصادر ميدانية إن طائرة إسرائيلية مسيرة استهدفت “مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة بمدينة غزة ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين”.

وأطلق الطيران الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، بينما فتحت الآليات الإسرائيلية نيرانها في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة.

وخلّفت حرب إسرائيل، بدعم أمريكي، على غزة أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى