العالم تريند

وزيران يمينيان متطرفان يهددان بإسقاط الحكومة الإسرائيلية في حال الموافقة على اتفاق الهدنة

عربي تريند

هدد وزيران إسرائيليان من اليمين المتطرف السبت بالانسحاب من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية إذا مضى قدما في اتفاق الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إن حزبه “سيحلّ الحكومة”، فيما قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إنه “لن يكون جزءا من حكومة توافق على الإطار المقترح”، وفق ما جاء في منشورين لهما على منصة إكس.

وهدد بن غفير بإسقاط الحكومة الائتلافية إذا دخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اتفاق بشأن غزة يتضمن إنهاء الحرب دون القضاء على حماس.

وقال زعيم حزب القوة اليهودية المتطرف إن مثل هذ الاتفاق سيكون “تهورا وسيشكل انتصارا للإرهاب وتهديدا للأمن القومي الإسرائيلي”.

وطالب وزير المالية الإسرائيلي بمواصلة الهجوم على غزة حتى يتم تدمير حركة حماس وإنقاذ جميع المحتجزين لدى الحركة، قائلا إنه لن يبقى في الحكومة إذا لم يحدث ذلك.

وفي منشور على موقع إكس، قال سموتريتش، رئيس حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، إنه يعارض أيضا أي إجراءات ضمن هدنة مؤقتة مثل انسحاب القوات الإسرائيلية أو عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة أو إطلاق سراح أعداد كبيرة من المحتجزين الفلسطينيين.

(رويترز)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى