العالم تريند

رغم التحذيرات.. إسرائيل توسع تعليمات إخلاء الفلسطينيين في رفح

عربي تريند

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، تعليمات إخلاء السكان الفلسطينيين في مدينة رفح، آخر ملاذ للنازحين في القطاع، مطالبا إياهم بالتوجه إلى شمال غرب المدينة، رغم التحذيرات الدولية.

ودعا متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، سكان أحياء شرق رفح للتوجه فورا إلى ما سمّاها “المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي” جنوب غرب القطاع.

وحدد عبر صورتين نشرهما على حسابه، دعوة الإخلاء لسكان “مخيمي رفح والشابورة وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس في بلوكات: 6-9, 17, 25-27, 31”.

ويتضح من الصورة أن جيش الاحتلال يريد تجميع النازحين في رفح بمنطقة المواصي الواقعة على الشريط الساحلي للبحر المتوسط، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد، من دير البلح شمالا، مروراً بمحافظة خان يونس جنوبا، وحتى بدايات رفح أقصى الجنوب.

وتعد المنطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

وشهدت مدينة رفح ضربات مدفعية للاحتلال، بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة وقف تسليم قذائف مدفعية وغيرها من الأسلحة لإسرائيل إذا شنت هجوما واسع النطاق على المدينة.

لكن رغم المعارضة الدولية، دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي القطاع الشرقي من رفح، زاعمة إنها تلاحق مقاتلي حماس والفصائل الفلسطينية.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى