العرب تريند

من بين الركام.. تظاهرات غاضبة في درنة المنكوبة تطالب بإسقاط مجلس النواب

 عربي تريند_ انطلقت تظاهرات حاشدة في مدينة درنة المنكوبة، اليوم الإثنين، طالب خلالها المحتجون بـ”حلّ البرلمان وتوحيد ليبيا” وإعادة إعمار المدينة التي لحقت بها أضرار هائلة بسبب الفيضانات.

ودعا المحتجون مدن الشرق الليبي وعلى رأسها مدينة بنغازي إلى الانتفاض على البرلمان والخروج ضده.

وفي بيان ألقاه المحتجون طالبوا بعقد مؤتمر دولي حول إعمار المدينة تحت رقابة الأمم المتحدة، كما طالبوا بإسراع عملية تعويضهم وتوكيل شركات أجنبية بمشاريع إعادة الإعمار.

وطالب المتظاهرون النائب العام الليبي بتولي التحقيق في مأساة درنة ومحاسبة كل المسؤولين “الذين تم تنصيبهم رغم رفض الأهالي لهم”.

وبث ناشطون ووسائل إعلام ليبية، مساء الإثنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لمظاهرة أمام مسجد الصحابة بمدينة درنة تطالب بإسقاط مجلس النواب وعلى رأسه عقيلة صالح، ووحدة الأراضي الليبية.

وتسببت السيول التي ضربت شرق ليبيا في قتل وفقدان الآلاف، وتدمير البنية التحتية، خاصة في مدينة درنة التي لا تزال معزولة بسبب الدمار الذي لحق بالطرقات الموصلة إليها بشكل يجعل من الصعب وصول فرق الإنقاذ والإمدادات الإنسانية، كما انقطعت الاتصالات والكهرباء بشكل كلي عن المدينة.

وضربت العاصفة دانيال بقوة شرق ليبيا وسقطت كميات كبيرة من الأمطار مما أدى إلى انهيار سدين قرب درنة لتنطلق مياه هادرة دمرت في طريقها نحو البحر مناطق واسعة من المدينة وجرفت بنايات سكنية مخلفة آلاف القتلى والمفقودين في أسوأ فيضانات شهدتها البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى