العالم تريند

بن غفير يعطي الضوء الأخضر لشرطة الاحتلال لإطلاق النار على الفلسطينيين

عربي تريند_ أعطى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار #بن_غفير، الضوء الأخضر لشرطة #الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على #الفلسطينيين، وذلك بإصداره تعليمات جديدة تهدف إلى “تسهيلات في الضغط على الزناد”، ومنع مصادرة #الأسلحة والتحقيق مع مطلقي النار على #الفلسطينيين بمجرد الاشتباه بوقوع عمليات.

وتقضي التعليمات الجديدة بمنع مصادرة الأسلحة من مطلقي النار على الفلسطينيين بزعم وقوع عمليات “على خلفية قومية” وقيامهم بإطلاق النار من منطلق الدفاع عن النفس.

واتفق بن غفير والشرطة الإسرائيلية على إلغاء التعليمات السابقة التي كانت تتيح مصادرة أسلحة مطلقي النار والتحقيق معهم وفقا لتقديرات ومراجعات ضباط الشرطة.

  • وقالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الأحد، إن التعليمات الجديدة صودق عليها بقسم التحقيقات في المقر المركزي للشرطة الإسرائيلية بهدف تشجيع المستوطنين على حيازة السلاح.
  • وأشارت القناة إلى أنه “قبل هذه التعليمات كان مطلقو النار على منفذي العمليات يضطرون لتسليم أسلحتهم وأحيانا لفترة زمنية طويلة وفي بعض الحالات يجري التحقيق معهم تحت طائلة التحذير”.
  • وأضافت، أن هذه التعليمات الجديدة تأتي لتشجيع #المستوطنين على #إطلاق_النار على الفلسطينيين.
  • واتفق بن غفير وشرطة الاحتلال على إلغاء التعليمات السابقة التي كانت تتيح مصادرة أسلحة مطلقي النار والتحقيق معهم وفقا لتقديرات ومراجعات ضباط الشرطة.
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى