رياضة تريند

عقدة الصغار تُطارد برشلونة في كأس الملك وبوسكيتس يبحث عن إنجاز تاريخي

عربي تريند_ اختص فريق برشلونة بالتتويج ببطولة كأس ملك إسبانيا منذ سنوات. ووسط نجاحاته، مرت بعض الخيبات التي صدمت الجماهير، مثل الإقصاء 3 مرات أمام فرق مغمورة، في وقت يستهدف قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس تحدياً من شأنه أن يدخله في تاريخ المنافسة.

وعرضت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أمس الثلاثاء، تقريراً يبرز عقدة برشلونة في المنافسة أمام الأندية الصغيرة، إذ سبق أن خرج 3 مرات على يد فرق كان يبدو الفوز عليها سهلاً على الورق، قبل أن تقع المفاجأة على أرض الملعب.

منافس من الدرجة الثالثة

يدخل فريق برشلونة المنافسة بحذر شديد أمام منافس ينتمي إلى دوري الدرجة الثالثة الإسبانية، إذ يتعلق الأمر بنادي إنترسيتي صاحب المرتبة الـ16، والذي سيقابله البرسا، اليوم الأربعاء (23:00 بتوقيت مكة)، لكنه قد يخفي عدة مفاجآت على أرضية ميدانه “خوزيه ريكو بيريز”، وأحلاماً بالتفوق على أحد أكبر أندية العالم.

ذكريات مخيفة أمام الصغار

سقط نادي برشلونة في 3 مناسبات بفخ الأندية الصغيرة خلال الـ100 سنة الأخيرة، وهي فرق فيغوريس ونوفيلدا وغرامينيت، بينما صادف صعوبات بالغة للتأهل في النسخ الثلاث الأخيرة، عندما واجه نادي إيبيزا وكورنيلا وليناريس.

قانون المباراة الواحدة يهدد الأندية الكبرى

وما يزيد من فرص الأندية المغمورة في التأهل بداية من الدور ثمن النهائي، هو أنّ لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم تفرض إقامة مباراة واحدة تفصل هوية المتأهل، وهو عامل يمنحها الحافز الكافي لبذل مجهودات أكبر وتحقيق المفاجأة، ما يهدد الأندية الكبيرة بإقصاء يدخلهم عادة في مشاكل عدة.ميركاتو

بوسكيتس أمام رقم تاريخي

يُلاحق أسطورة نادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس، إنجازاً عالمياً، إذ يستهدف تحقيق لقب هذه النسخة من كأس الملك، ليصبح أكثر لاعب إسباني تتويجاً بالبطولة بسبعة ألقاب، ليتفوق على زميليه المغادرين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني الآخر جيرارد بيكيه، وقبلهما النجم الغاني روبرت غانزا، وفقاً لما نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى