العالم تريند

مصدر طبي: جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مجمع الشفاء في غزة

أفاد مصدر طبي فلسطيني، السبت، بأن الجيش الإسرائيلي يطالب إدارة مجمع “الشفاء” في غزة بإخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، إن الجيش الإسرائيلي طالب إدارة مجمع “الشفاء” في غزة بإخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية.

وأضاف المصدر أن الجيش “يواصل محاصرة المستشفى.. كما يواصل عمليات التمشيط والبحث والحفر داخل المستشفى”.

وقال صحافي إن الجيش الإسرائيلي طلب عبر مكبرات صوت واتصال مع مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية إخلاءه من جميع من فيه، من مرضى ومصابين ونازحين وطاقم طبي والتوجه مشيا نحو شارع البحر، ومنحهم ساعة واحدة للقيام بذلك.

وبحسب الأمم المتحدة، ثمة 2300 مريض وعامل صحي ونازح في هذه المؤسسة ويتزايد القلق الدولي بشأن مصيرهم.

وكانت وسائل إعلام دولية بينها بي بي سي شككت في صحة المعلومات المقدمة من الجيش الإسرائيلي حول مجمع الشفاء. وزعم الجيش أكثر من مرة أن المجمع يحوي مراكز قيادة وتحكم لحركة حماس، وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلا.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، ليل الجمعة/السبت، فإنه منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء مؤكدة وفاة 51 من المرضى بينهم 4 من الأطفال الخدج خلال هذه الفترة.

وقالت إن مجمع “الشفاء أصبح معزولا عن العالم تماما بسبب انقطاع الاتصالات. المرضى يتضورون جوعا. القمامة المتراكمة تشكل مهددا جديدا للمحاصرين في مجمع الشفاء”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى