رياضة تريند

الكشف عن أفضل 10 مراوغين في البريميرليغ وهذا ترتيب صلاح ومحرز

عربي تريند_ تربّع نجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، البلجيكي كيفن دي بروين، على عرش قائمة أفضل اللاعبين المراوغين في بطولة الدوري الإنكليزي، بحسب دراسة أجراها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية، بناءً على أدائهم خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الثلاثاء، أن النجم البلجيكي البالغ من العمر 31 سنة حصل على تقييم 98.4 من 100، جعله ينفرد بقائمة أفضل اللاعبين المراوغين في مسابقة “البريميرليغ”، وليحتل المركز الثالث بالعالم، خلف كل من نجم منتخب فرنسا وفريق برشلونة الإسباني، عثمان ديمبيلي، صاحب المرتبة الأولى، وجناح ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الثاني.

وكانت المفاجأة في حلول المهاجم الهولندي، كودي غاكبو، الذي انضم إلى صفوف نادي ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالمرتبة الثانية بالدوري الإنكليزي الممتاز، خلف دي بروين، متفوقاً على مهاجم النادي السماوي، الإنكليزي فيل فودين، صاحب المركز الثالث، وقبل مهاجم نيوكاسل يونايتد، الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، الذي جاء في الصف الرابع.

وحلّ ثنائي أرسنال، متصدر البريميرليغ، البرازيلي غابرييل مارتينيلي والإنكليزي بوكايو ساكا، في المركزين الخامس والسادس على التوالي، ثم جاء جناح ليفربول، الكولومبي لويس دياز، في المرتبة السابعة، قبل لاعب توتنهام هوتسبيرز، الكرواتي إيفان بيريسيتش، صاحب المركز الثامن.كرة عالمية

ولم تخلُ القائمة من أسماء نجوم الكرة العربية، إذ جاء النجم المصري ومهاجم نادي ليفربول، محمد صلاح، في المركز التاسع ضمن هذه القائمة، وبالمركز الـ25 عالمياً، بعدما نال تقييماً قدّر بـ(92.6).

فيما حلّ نجم مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، رياض محرز، في المركز العاشر كأفضل مراوغ بالدوري الإنكليزي الممتاز، (والـ27 عالمياً)، وذلك بعدما حصل صاحب الـ31 عاماً على تقييم (92.4).

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى