العالم تريند

بايدن يتبنى الرواية الإسرائيلية بشأن مستشفى الشفاء في غزة

عربي تريند_ تبنى الرئيس الأميركي جو بايدن، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، الرواية الإسرائيلية بشأن مستشفى الشفاء في قطاع غزة، مكررا اتهامات الاحتلال لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، باستخدام المستشفيات مقرات عسكرية.

وفي مؤتمر صحافي عقب قمة استغرقت أربع ساعات مع نظيره الصيني شي جين بينغ في وودسايد بولاية كاليفورنيا، قال بايدن إن “العملية الإسرائيلية ستتوقف عندما لا تعود (حركة) حماس قادرة على القيام بأشياء مروعة للإسرائيليين”، على حد تعبيره، قبل أن يضيف: “لا نعرف إلى متى سيستمر الصراع في غزة”.

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الشفاء في غزة.. ولا تجد محتجزين


وقال الرئيس الأميركي إن “حماس ارتكبت جرائم حرب بإقامة مقر عسكري في مستشفى”، وذلك رغم اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، الأربعاء، دون التوصل إلى أي أدلة تدعم المزاعم الإسرائيلية.

وأضاف بايدن: “لن نكشف عن المعلومات الاستخباراتية التي لدى أميركا بشأن استخدام حماس مستشفيات غزة”، دون أن يكشف عما إذا كانت واشنطن قد جمعت بنفسها تلك المعلومات الاستخبارية أو نقلت إليها من طرف تل أبيب، مشيراً إلى أنه طلب من إسرائيل أن تكون “حذرة للغاية” في اقتحامها مستشفى الشفاء.

وفي المقابل، أكد بايدن أنه أبلغ الإسرائيليين بأنه “سيكون من الخطأ احتلال غزة” وأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع.


وبخصوص مفاوضات الأسرى، التي تجري بوساطة قطرية أميركية، أبدى الرئيس الأميركي “تفاؤلاً معتدلاً” بإمكان التوصّل لاتفاق حول إطلاق سراح قسم من الأسرى في غزة. وعن هذا الموضوع، قال بايدن: “لا أريد أن أستبق الأمور لأنّني لا أعرف ما الذي حدث في الساعات الأربع الماضية، لكن كان لدينا تعاون كبير من جانب القطريين”.

(رويترز، فرانس برس، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى