العالم تريند

خبير عسكري: فيديو المقاومة الاخير كشف رعب الاحتلال.. ونفق القسام يثبت حجم فشل العدو

عربي تريند_ قال الخبير العسكري الدكتور نضال أبو زيد إن قوات الاحتلال كثّفت استخدام القصف المدفعي أثناء زيارة وزير الدفاع الأمريكي اوستن يوم أمس في غزة جاءت في سياق تحسين شروط التفاوض حول الهدن واطلاق الأسرى.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال تحاول السيطرة على مدينة خان يونس والشجاعية من خلال المحاور الشمالية والشرقية من المدينة، ولكنّها تلقى مقاومة شرسة من قبل المقاومة التي أعطبت كثيرا من الآليات المتقدمة.

وبيّن أبو زيد أن استراتيجية المقاومة التي وصفها أبو عبيدة بـ “صيد البط” تعتبر من الاستراتيجيات الناجحة في الحروب داخل المدن بعد استخدام استراتيجية المسافة صفر، مبيّنا أن تلك الاستراتيجية تزيد أعداد القتلى من جنود العدوّ، وقد ارتفعت خلال الأيام الأخيرة ويوم أمس وحده أُعلن عن قتل (10) ضباط وجنود.

وأشار أبو زيد إلى أن اعلان الاحتلال عن اكتشاف النفق الموجود على بعد (400) متر من معبر ايرز يعتبر فشلا عسكريا للاحتلال ويحاول تسويقه على أنه نصر، منوّها أن المنطقة التي أُعلن عنها تم الاعلان عن تطهيرها منذ (14) يوم والنفق موجود تحت أقدام جيش الاحتلال “ولا أعتقد أنه جزء من الشبكات الكبيرة الأخرى”.

ولفت أبو زيد إلى أن الفيديوهات التي بثتها المقاومة يوم أمس أظهرت أن جنود الاحتلال يتركون زملاءهم المصابين ويهربون، ما يدلل على حالة الرعب التي يعيشونها، وبالمقابل مدى طمأنينة المقاوم والأريحية التي يتحرك بها، مبينا أن المقاومة تستفيد من كافة الاجهزة الموجودة لدى الجرحى والقتلى.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى