الإمارات

تغريدة إعلامي إماراتي بعد فوز قطر بكأس آسيا تشعل مواقع التواصل

أشعلت تغريدة إعلامي إماراتي بعد تتويج المنتخب القطري لكرة القدم بكأس أمم آسيا التي احتضنتها الإمارات، أخيرا، مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحمد الشيبة النعيمي، الكاتب والإعلامي الإماراتي وأخصائي ومستشار في الإرشاد التربوي وعلم النفس التربوي التطبيقي، في موقع التواصل، تغريدة، بعد المباراة النهائية لكأس آسيا التي حسمها منتخب قطر لصالحه أمام نظيره الياباني.

وجاء في التغريدة: “أما آن الأوان يا وطني الإمارات أن نقف وقفة محاسبة بعد تجربة كأس آسيا؟ هل كان من الحكمة شحن الناس بالعداء لإخوانهم من قطر”.

وتابع في تغريدته: “كان الأجدر أن تجعلوا الميدان الرياضي فرصة لوئام الشعبين.. كان الأجمل أن نقف معهم اليوم ونفرح بانتصارهم.. وأنا والله فرحت.. أعيذك بالله يا بلدي من الحقد والغل”.

ولاقت التغريدة انتشارا واسعا على صفحات موقع “تويتر” للتواصل، إذ تمت إعادة التغريدة 8437 مرة، فيما نالت إعجاب 21652 شخصا، ما دفع الكاتب إلى شكر من تفاعلوا مع تغريدته، قائلا: “شكر من القلب لكل من نشر تغريدتي بالأمس، وما يدل ذلك إلا على نبل أخلاق هذه الشعوب الطيبة وخيريتها… اللهم قيض لأمتنا أمر رشد يعز فيه الحق ويزهق الباطل ولا تجعل في قلوبنا غلا لإخواننا، خليجنا واحد وأمتنا واحدة”.

ومارست الإمارات ضغطا كبيرا على وفد المنتخب القطري لكرة القدم، إذ منعت مشجعيه من الدخول للبلاد قبل انطلاق البطولة، وحاولت منع الإعلاميين وممثلي الصحف القطرية أيضا من دخولها. ثم هاجم الجمهور الإماراتي لاعبي قطر أثناء المباراة التي جمعتهما وقذفوا عبوات المياه والأحذية نحو الملعب، في مشهد يهدد الإمارات بعقوبات آسيوية.

كما غيّبت وسائل الإعلام الإماراتية الإنجاز العربي الذي تحقق بفضل منتخب قطر بالتتويج، عن صحفها ومواقعها الإلكترونية تماما، ما أثار سخرية مواقع التواصل.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى