الإمارات

داعية إماراتي يسخر من أردوغان بـ”كفارة اليمين” ويذكره بالسلطان سارق الحجر الأسود

جدَّد الداعية الإماراتي وسيم يوسف هجومَه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية ما تفوَّه به بحق وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد في سياق دفاعه عن فخري باشا، والي المدينة المنورة في عصر الاحتلال التركي لها.

وقال يوسف، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأحد (24 ديسمبر 2017): “من به جينات الاستعباد والعبيد.. سيحن قلبه للدولة العثمانية البائدة.. فأغلب من يصفق لها اليوم.. هم عبيد لأحزابهم ..”.

وأعاد الداعية الإماراتي نشر مقطع بعنوان “الإرهابي فخري باشا”، تضمن مشاهد عديدة حول جريمة التهجير الجماعي لأهالي المدينة المنورة عام 1916 والمعروفة باسم “سفر برلك”، كما تظهر نهب الآثار والكتب الموجودة في المدينة.

وأشار يوسف إلى ممارسات الدولة العثمانية بحق العرب خلال عهد السلطان سليمان القانوني، وقال متسائلًا: “هل تعلم أن سليمان القانوني كان لصًا! وأنه سرق الحجر الأسود!!!”.

كما أعاد الداعية الإماراتي نشر تغريدة لأردوغان قال فيها: “أقول للأسد: لقد اقترب عدد الضحايا الذين قتلوا في سوريا من 100 ألف إنسان، قسما بربي ستدفع الثمن غاليا”. وعلق يوسف عليها بالقول: “مضت 5 سنوات وعليك كفارة يمين”.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى