منوعات

مايكروسوفت تطلق “أقوى منصة ألعاب في العالم”

أعلنت مايكروسوفت طرح جهازها الجديد “إكس بوكس وان إكس” للبيع على الصعيد العالمي، والذي تصفه بأنه “أقوى وحدة تحكم على الإطلاق في العالم”.

ويبلغ سعر الجهاز 450 جنيها إسترلينيا، ما يعادل 499 دولارا، وهو النسخة المطورة من وحدة التحكم “إكس بوكس” من مايكروسوفت، مع إضافة ميزات عديدة تهدف إلى جعل ألعاب 4K أكثر شعبية وانتشارا.

ووفقا لمايكروسوفت فإن جهازها الجديد أكثر قوة بـ40% من أي وحدة ألعاب أخرى متوفرة بالسوق، ويعمل بقوة معالجة تصل حتى 6 تيرافلوبس، لتتجاوز بذلك قوة “بلاي ستيشن 4” من سوني حيث تصل قوة معالجه إلى 4.2.

ويعتمد جهاز “إكس بوكس وان إكس” على نفس الملحقات والألعاب التي كان يعتمدها في النسخ السابقة، ولكن تحسينه بشكل كبير يوفر قدرات صوتية وقدرات بصرية 4K غير مسبوقة.

ولم يؤد تعديل التقنيات إلى زيادة حجم وحدة التحكم عن الحد الأدنى، وهو تقريبا نفس حجم إكس بوكس وان إس. كما يستخدم الجهاز نظام تبريد بالبخار بحيث تنتج وحدة التحكم هزة خفيفة حتى مع الألعاب القوية مثل “Gears of War 4”.

وتحتوي وحدة التحكم على قرص صلب جديد لزيادة سرعة التحميل، وثلاثة منافذ “USB” ومنافذ بصرية قياسية، إلى جانب جهاز “IR Blaster” ومنفذ “HDMI”.

وقال رئيس شركة إكس بوكس مايكروسوفت في المملكة المتحدة، هارفي إيغل، الذي عمل في الشركة لمدة 18 عاما: “نعتقد الآن أن هذا هو الوقت المناسب لرفع شعبية ألعاب 4K” وأشار إلى أن الإصدار الجديد من إكس بوكس لن يقدم ألعابا حصرية والسبب في ذلك هو قدرة “إكس بوكس وان إكس” على تقديم الألعاب في مدى ديناميكي عال (HDR)، ويقدم درجة وضوح أفضل بأربع مرات من الصورة القياسية (HD).

روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى