رياضة تريند

دي ماريا وبوغبا ولوكاكو يدخلون قائمة الأعلى أجراً في الكالتشيو.. هل يعيدون بريقه؟

فقد الدوري الإيطالي، خلال السنوات الماضية، بريقه الذي عود عليه متابعيه، وذلك لفائدة الدوري الإسباني بعد سيطرة برشلونة وريال مدريد على كرة القدم الأوروبية، ثم في السنوات الأخيرة لصالح البريميرليغ، مع صعود مانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين، لكن الكالتشيو استعاد خلال العامين الماضيين بعض التشويق والإثارة.

وشهد الكالتشيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 3 تعاقدات من الطراز الرفيع، أبرزها عودة البلجيكي روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان، وعودة الفرنسي بول بوغبا إلى يوفنتوس، الذي استفاد أيضاً من صفقة مهمة أخرى، وهي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، ما جعل الآمال معلقة على هؤلاء، رفقة بقية النجوم، من أجل إعادة الجماهيرية الكبيرة للدوري الإيطالي.

ويحتل هذا الثلاثي مكانة متميزة في كرة القدم العالمية بالنظر إلى مسيرتهم الطويلة التي خولت لهم الحصول على رواتب مالية مهمة، جعلتهم ضمن قائمة العشرة الأوائل لأكثر اللاعبين أجراً في إيطاليا.

وأفادت صحيفة ”ذا صن” البريطانية، الثلاثاء، بأنّ لوكاكو وبوغبا سيحصلان على الراتب السنوي نفسه، المقدر بـ6.3 ملايين جنيه إسترليني، ما جعلهما يحتلان المركز الرابع في ترتيب أكثر اللاعبين أجراً، بينما يحتل الأرجنتيني دي ماريا المرتبة السادسة بـ5.9 ملايين جنيه إسترليني في الترتيب الذي يتصدره المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت، الذي يجني سنوياً 10.1 ملايين جنيه إسترليني من السيدة العجوز.

ويحتل التشيلي ألكسيس سانشيز المركز الثالث في الترتيب، بحصوله في إنتر على 8.4 ملايين جنيه إسترليني، بينما يأتي رابعاً لاعب اليوفي، الفرنسي أدريان رابيو، الذي يجني سنوياً 7.6 ملايين جنيه إسترليني.

وسيطر لاعبو يوفنتوس على الترتيب بحلول الصربي دوسان فلاهوفيتش في الترتيب السادس، صحبة دي ماريا، بـ5.9 ملايين جنيه إسترليني، بينما احتل الويلزي آرون رمسي المركز الثامن بـ5.8 ملايين جنيه إسترليني.كرة عالمية

وكان الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هو اللاعب الثالث من “النيراتزوري” في هذا الترتيب الذي يحتل فيه المركز التاسع، إذ يغنم سنوياً ما قيمته 5.2 ملايين جنيه إسترليني، بينما يأتي عاشراً اللاعب الوحيد من خارج يوفنتس وإنتر، وهو مدافع نابولي السنغالي خاليدو كوليبالي، الذي يجني من ناديه 5 ملايين جنيه إسترليني.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى