العالم تريند

المرصد: ثلاثة قتلى في قصف إسرائيلي على غرب سوريا

عربي تريند_ قُتل جنديان من جيش النظام السوري الأربعاء، جرّاء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس الساحلية، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن القصف أوقع ثلاثة قتلى وطال مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري في جيش النظام قوله: “في تمام الساعة 17,22 من بعد ظهر اليوم (14,22 ت غ) نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس”.

وأضاف أن القصف أدى إلى مقتل “عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، أفاد المرصد السوري، بمقتل “ثلاثة عسكريين، بينهم اثنان من قوات النظام والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة ضربات جوية إسرائيلية على موقعين عسكريين” في ريف المحافظة الواقعة بغرب سوريا.

وأشار المرصد إلى أن القصف طال “مستودعاً للأسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني قرب قريتي الجماسة ودير الحجر، وقاعدة دفاع جوي تابعة لقوات النظام في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومترات”.

قصف ليلي
وليل الأربعاء، أفاد المرصد بتجدّد القصف الجوي الإسرائيلي لمناطق سورية، مشيراً إلى دويّ “انفجارات في ريف حماة نتيجة استهداف مركز البحوث العلمية في جبل قرية تقسيس بريف حماة، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية”.

وأشار المرصد إلى وجود مستودعات أسلحة في الجبل، حيث يقع المركز الذي يُستخدم لتطوير الأسلحة، من دون أن يحدّد نوعها.

من جهتها، أوردت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون نقلاً عن مصدر عسكري، أنه ليل الأربعاء “نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط حماة، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

وأخرجت الضربات الإسرائيلية مراراً مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة إثر استهدافهما.

وخرج مطار حلب بشمال البلاد عن الخدمة في أواخر آب/ أغسطس جراء قصف إسرائيلي طاله، في استهداف هو الرابع منذ مطلع العام.

(أ ف ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى