قطر

لجنة حقوق الإنسان القطرية تفتتح مكتباً في المطار لخدمة جمهور كأس العالم

عربي تريند_ دشنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية مكتباً في مطار حمد الدولي، استعداداً لاستقبال جماهير بطولة كأس العالم فيفا- قطر 2022م، وتقديم خدمات  توعوية – حقوقية وإنسانية متنوعة، وانطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها مطار حمد الدولي والذي يعد من أهم المنافذ الدولية التي تستقبل الزوار بثقافات مختلفة من جميع دول العالم.

وجاءت هذه الخطوة لتعزيز وحماية حقوق  جمهور المونديال من خلال نشر الوعي والتثقيف بحقوق الإنسان وحرياته وترسيخ القوانين والمعاهدات الدولية ورصد أية ممارسات تتعارض مع المبادئ المنصوص عليها.

وأكد سلطان بن حسن الجمَالي الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، على أهمية مكتب اللجنة الذي يحتل موقعاً متميزاً في مطار حمد الدولي لاستهداف الجمهور القادم، والعمل كآلية وقائية حيال أي مخالفات، وتقديم المساعدات التي تتعلق بحقوق الإنسان في حال لزم الأمر، فضلاً عن التوعية من خلال توزيع البروشورات التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة.

وتسمح الخطوة للقادمين إلى قطر، معرفة الكثير من التفاصيل التي تهمهم طيلة تواجدهم في البلد.

وأشار المسؤول إلى أن افتتاح المكتب يعتبر إحدى ثمرات اتفاقية التفاهم التي أبرمتها مؤخراً اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مع الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات، بهدف دعم التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين، في نشر ثقافة حقوق الإنسان، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديها وتوظيفها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في إطار اختصاصات كل من الطرفين.

وأضاف المسؤول القطري أن اللجنة خلال الفترة الماضية عكفت على تدريب كوادرها وركزت على “حقوق الإنسان في المطارات الدولية”، وكيفية التعامل مع الجمهور القادم من دول العالم بجنسيات وثقافات ومعتقدات مختلفة، والعمل على احتواء هذه الاختلافات استنادا لمبادئ وقوانين حقوق الإنسان،  والتدريب على أهمية ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

كما تم التركيز على التأهيل على تدابير استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والقوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان، وقوانين الهجرة وتعديلاتها، والقوانين المرتبطة بالجمارك، وإدارة الحدود بطريقة متكاملة وآمنة ومنسقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى