صحة وجمال

شائعات مذهلة عن بعض الأطعمة

هناك خرافات يتداولها الملايين من البشر حول العالم بشأن بعض الأطعمة وفوائدها الصحية، إلا أن تلك الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة ولا أي مصدر علمي لها.

• تفاحة في اليوم تمنعك من الذهاب إلى الطبيب
يعتبر التفاح غنياً بكل من الألياف الطبيعية وفيتامين C، وبرغم فوائده العديدة إلا أن التفاحة اليومية ليست كافية لتحميك من كل أمراض العالم، أو تمنعك من الذهاب إلى الطبيب، فقد تصاب بالأنفلونزا أو أي مشكلة صحية أخرى.

• الحليب لتقوية العظام
ينفي العلماء أية علاقة بين الحليب وتقوية العظام، وتستغل الكثير من شركات الحليب تلك المقولة للتسويق لمنتجاتها على اعتبار أن الحليب هو من سيعمل على تقوية العظام وبناء الجسم بشكل صحيح، إلا أن ذلك لا ينفي أهمية الحليب كمصدر مهم للكالسيوم.

• الشيكولاته تسبب حب الشباب
أشيع أن الشيكولاته تسبب ظهور حب الشباب، حتى أن بعض الأطباء أصبحوا يحذرون مرضاهم من تناولها. ولكن نفت دراسات علمية وجود أية علاقة بين الأمرين.

• الأغذية العضوية صحية وخالية من المبيدات
تلك النوعية من الأطعمة ليست خالية من المبيدات الحشرية كما يشاع، بالإضافة إلى أنها ليست مغذية بالدرجة التي يتحدث عنها مروجو تلك الشائعات.

• القهوة ومعدلات النمو
ليست هناك أية علاقة بين القهوة ومعدلات النمو عند الأطفال، فالتأثير الوحيد للقهوة على المراهقين، هو أنها قد تحد من امتصاص الجسم للكالسيوم.

البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى