المغرب العربي

ليبيا: هدوء في طرابلس بعد اشتباكات بين قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية

عربي تريند_ يسيطر الهدوء على أحياء العاصمة الليبية طرابلس، بعد ساعات من الاشتباكات التي دارت بين كتيبتين تابعتين لحكومة الوحدة الوطنية، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

ودارت الاشتباكات بين الكتيبة 77 وجهاز دعم الاستقرار، في حي باب بن غشير وشارع الجمهورية، قبيل فجر اليوم، مخلفة أضرارا لحقت بسيارات المواطنين وشققهم في الحيين، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، لـ”العربي الجديد”، أن الاشتباكات لم تخلف أضرارا بشرية في صفوف المدنيين.

وانتشرت مقاطع مرئية على منصات التواصل الاجتماعي تظهر سيطرة جهاز دعم الاستقرار على مقر الكتيبة 77 بمنطقة باب بن غشير، فيما عرضت مقاطع أخرى سيطرة الكتيبة 77 على مقر لجهاز دعم الاستقرار في شارع الجمهورية.

وأظهرت مقاطع فيديو الاشتباكات تطاول مبنى البريد المركزي ومقر هيئة الاتصالات والمعلوماتية بمنطقة شارع الزاوية، بينما أظهرت مقاطع أخرى سيارات مسلحة تخرج من مقر مصنع التبغ في طرابلس، تتبع لقوات الأمن العام بقيادة عماد الطرابلسي. 

وفيما أظهرت فيديوهات تحشيدات تجريها القوات الموالية للحكومة المكلفة من مجلس النواب في معسكرات، 27 كم غرب طرابلس، انتشرت مقاطع أخرى أيضاً تظهر قيام قيادة قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية بإقامة سواتر ترابية في بوابة كعام (150 كم شرق طرابلس)، لمنع أي تقدم فيما يبدو لقوات الحكومة المكلفة من مجلس النواب من مصراتة، الواقعة شرق طرابلس بنحو 200 كم.

ولم يصدر حتى الآن أي توضيح من جانب حكومة الوحدة الوطنية بشأن الاشتباكات التي دارت في حيي باب بن غشير وشارع الجمهورية.تقارير عربية

ورغم أن الاشتباكات تدور بين مجموعتين تابعتين لحكومة الوحدة الوطنية، إلا أن توقيتها يأتي في ظل المخاوف من اندلاع قتال بين الأخيرة وقوات الحكومة المكلفة من مجلس النواب، التي تطالب بضرورة تسلمها السلطة من الحكومة الأولى.

يأتي كل هذا في ظل مخاوف من اشتعال حرب داخل طرابلس بسبب الخلاف السياسي الدائر منذ مارس/ آذار الماضي بين الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة فتحي باشاغا، والتي تطالب باستلام مهامها، وحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، التي ترفض تسليم السلطة إلا لجهة منتخبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى