الإمارات

“المقص المسموم”.. تطيح بخياط في أبوظبي

أطاحت شرطة أبوظبي بتاجر مخدرات آسيوي، تستر خلف مهنة الخياطة ليزاول نشاطه غير المشروع في محله.

وأطلقت على العملية إسم ” المقص المسموم” بحيث تمكنت من “قصقصة” الشِـباك المفخخة للتاجر، وتحريز 6 كيلو من مخدر “الكريستال النقي” شديد السُـمّـية، والذي يعرض متعاطيه لمخاطر صحية كالإصابة بالأزمة القلبية القاتلة.

وأرجع مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، العقيد طاهر غريب الظاهري،”تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات سرية إلى “المديرية” تفيد بحيازة شخص كمية من المواد المخدرة، بقصد الاتجار بها، وعلى الفور تم وضع خطة أمنية متكاملة للتحرّي عن المشتبه ومراقبته، وضبطه بأسرع وقت لوقاية المجتمع من شروره.
وذكر أن نتائج التحريات الدقيقة والموسّعة أكدت صحة تلك المعلومات على الرغم من التخفّي والتمويه الذي اتبعه التاجر في أسلوبه الإجرامي، متستراً خلف مهنته التي لا تمثل العاملين بها بأي صفة، مشيراً إلى تقنين الإجراءات القانونية، وضبطه مع الممنوعات.

واعترف الخياط خلال الاستجواب بأن مخدر الكريستال المضبوط بحوزته خاصاً به بهدف الاتجار به ليدرّ عليه دخلاً إضافياً بطريقة غير مشروعة، حيث تم إحالته مع ملف الواقعة والمحرّزات إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية الإجراءات القانونية.

وأكد العقيد الظاهري، قدرة شرطة أبوظبي على مجابهة قضايا المخدرات، و كشف المخططات الإجرامية، وشـل حركة الجُناة من التجار والمهربين والمروجين، لافتاً إلى أنها ستكون وبالاً عليهم قبل أن تمسّ شباكهم وسمومهم أفراد المجتمع، وفق تعبيره.

المصدر
الإمارات اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى