مصر

بسبب أحوال جوية نادرة.. العقارب تلدغ 100 شخص جنوبي مصر

عربي تريند_ لقى شخص مصرعه وأصيب 100 آخرون بلدغات العقارب، السبت، جراء أحوال جوية نادرة عاشتها محافظة أسوان، جنوبي مصر.

ووفق وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “أخبار اليوم” (حكومية)، شهدت محافظة أسوان (جنوب) هطول أمطار بكثافة ما أدى لتشكل سيول وهبوب عاصفة ثلجية نتج عنها انهيار عقارات وإصابة العشرات بلدغات العقارب.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” عن أشرف معبد، مدير مستشفى أسوان الجامعي، استقبال المستشفى لـ”80 حالة لدغات عقارب وثعابين بعد سقوط الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة”.

فيما نقل موقع “مصراوي” (خاص) عن وكيل وزارة الصحة في أسوان إيهاب حنفي قوله: “الحصر المبدئي لخسائر سوء الأحوال الجوية بلغ حالة وفاة وأكثر من 100 إصابة بلدغات العقارب”.

وأوضح حنفي أنه “جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، كما تم التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، لا سيما المتاخمة للجبال والصحراء”.

وتشهد محافظة أسوان طقسا نادرا على طبيعتها الحارة، لهطول أمطار كثيفة أدت لتشكل سيول وهبوب عاصفة ثلجية، ما تسبب في جرف العقارب والثعابين من جحورها في المناطق الجبلية إلى مناطق سكنية.

فيما أضافت صحيفة “اليوم السابع” (خاصة)، أن “سوء الأحوال الجوية تسبب في انهيار 5 منازل وانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بمحافظة أسوان”.

كما نشر رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مصورة، لسقوط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار بعد هطول أمطار غزيرة، صاحبتها ظاهرة البرق والرعد، وتوقف شبه تام للحركة المرورية في الشوارع والميادين.

والسبت، أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في مصر (رسمية) تحذيرًا لسكان سلاسل جبال الأحمر والصحراء الشرقية ومحافظات الصعيد (جنوب) من أمطار غزيرة ورعدية وتشكل السيول.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى