سيارات تريند

إليك أكثر ألوان السيارات انتشاراً.. السيطرة للأبيض والأسود

عربي تريند_ عندما يتعلق الأمر بألوان السيارات الأكثر شيوعاً، فإن الصدارة تكون حرفياً للونين الأبيض والأسود، وفقاً لتحليل حديث أجراه موقع “آي سي كارز دوت كوم” iSeeCars.com عن سوق الولايات المتحدة، حيث شملت الدراسة أكثر من 6.1 ملايين سيارة على الطريق لتحديد حصة كل لون، ليتبين أن الأبيض هو اللون الأكثر شعبية في البلاد، باجتياحه أكثر من ربع السيارات، يليه الأسود والرمادي ثم الفضي.

أفضت الدراسة إلى أن السيارات ذات الألوان الأربعة، الأبيض والأسود والرمادي والفضي، تشكل مجتمعة 78.5% من جميع المركبات التي تسير على الطرق الأميركية، في حين أن اللون الأبيض هو الأكثر شيوعاً بين أوساط الراغبين في اقتناء السيارات، حيث يمثل 25.8 في المائة من المجموع.

في السياق، يقول المحلل التنفيذي في “آي سي كارز”، كارل براور: “يمكن أن تُعزى شعبية اللون الأبيض إلى كونه أحد أسهل الألوان التي يجب الحفاظ عليها، ولأنه لون شائع لمركبات أساطيل الشركات والسيارات المؤجرة، فهذا ما يُفسّر انتشاره في سوق السيارات المستعملة”.

وتحتل السيارات السوداء المرتبة الثانية بنسبة 23.2%، تليها الرمادية في المرتبة الثالثة والفضية في المرتبة الرابعة. قال براور: “يظل اللون الأسود خياراً شائعاً لمشتري السيارات، وقد تم التأكيد على شعبيته من قبل العديد من صانعي السيارات الذين اختاروا إطلاق إصدارات سوداء خاصة من السيارات التي ينتجونها مقابل تكلفة إضافية، وعلاوة على ذلك، قد يفضل المستهلكون الرمادي والفضي لأنهما لونان عمليّان، لكنهما أكثر حداثة من الأبيض والأسود”.

أما أشهر السيارات غير ذات التدرّج الرمادي فهي الأزرق الذي يأتي في المركز الخامس، والأحمر الذي حل في الموقع السادس. وفي هذا الصدد، يقول براور: “من المحتمل أن تكون درجات اللون الأزرق الخافتة خياراً شائعاً بين المستهلكين الراغبين في التميز في عالم السيارات بألوان محايدة من دون أن تكون مركباتهم لامعة للغاية”، مضيفاً: “عادة ما ترتبط الألوان الحمراء بالسيارات الرياضية وبالسائقين المهتمين بالأداء، فهم غالباً من يختارون هذا اللون”.سيارات

وتشمل الألوان المتبقية البني والأخضر والبيج والبرتقالي والذهبي والأصفر والأرجواني. وهي تمثل مجتمعة 3.3% فقط من السيارات على الطريق. ويلعب اللون أيضاً دوراً في قيمة إعادة البيع النهائية للسيارة الجديدة. هنا يقول براور: “تميل ألوان السيارات الأقل شيوعاً إلى التقليل من قيمتها لأنها نادرة في سوق السيارات المستعملة، بينما تنخفض قيمة الألوان الرمادية بالقرب من المتوسط”.

أما النسب التي خلصت إليها الدراسة فقد جاءت في نتائجها على هذا النحو، الأبيض 25.8%، الأسود 22.3%، الرمادي 18.4%، الفضي 12.1%، الأزرق 9.5%، الأحمر 8.6%، البني 0.9%، الأخضر 0.8%، البرتقالي 0.6%، البيج 0.5%، البنفسجي 0.3%، الذهبي 0.2% والأصفر 0.1%.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى