صحة وجمال

فوائد الأناناس والكيوي للتنحيف

يعتبر كلّ من الأناناس والكيوي من الفواكه المفيدة لصحّة الجسم بشكل عام، ولإنقاص الوزن بشكل خاص، فكلاهما يحتويان كثيراًَ من الفيتامينات اللازمة لصحّة الجسم، كما يحتويان على العديد من العناصر، مثل أملاح الفوسفور، والبوتاسيوم، والحديد.

وسنتعرّف في هذا المقال عن أهم فوائد الأناناس والكيوي للتنحيف:
1- يحتوي مشروب الأناناس والكيوي على كمّية كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تُقدّر قيمتها ما بين 15-20% من الاحتياج اليوميّ للجسم، والتي بدورها تزيد من الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلة، مما يُقلّص عدد الوجبات المُتناوَلة يوميّاً.

2- يُوفّر الطاقة اللازمة للقيام بالتّمارين الرياضيّة، أو مُمارسة الأعمال اليوميّة، وهذا بفضل مُحتواه من الكربوهيدرات النّافعة التي تُقلّل من الشّعور بالتّعب والخمول.

3- يُحسّن صحّة القلب والشرايين؛ وذلك من خلال قدرته على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم.

4- يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في في تخفيض مُستوى ضغط الدّم، والذي يرتبط عادةً بزيادة الوزن.

5- يُحسّن عمليّة الهضم، ويَزيد من مُعدّل امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة، ممّا يزيد من مُعدّل الهضم، وزيادة التّمثيل الغذائيِّ الذي يُساعد بدوره في الرّجيم وتخسيس الجسم.

6- يزيد مناعة الجسم؛ وذلك لما يحتويه من المُركَّبات التي تزيد مناعة الجسم، كفيتامين ج، ومُضادّات الأكسدة التي تزيد من مُعدّلات الحرق في الجسم.

7- يُساعد على تخسيس الوزن بمعدّلٍ يترواح من عشرة إلى اثني عشر كيلوغراماً في الشّهر إذا ما استُبدل بوجبة العشاء على مدار شهرٍ كامل مع مُمارسة الرّياضة الهوائيّة كالمشي، أو السّباحة، أو ركوب الدّراجة الهوائيّة وغيرها.

المصدر
البوابة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى