العالم تريند

طوارئ بولاية أمريكية بعد تفشي وباء قاتل

أُعلنت حالة الطوارئ في كاليفورنيا بعد تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي من النمط (أ) الذي أسفر عن وفاة 18 شخصًا على الأقل.

وقال حاكم الولاية جيري براون إن إمدادات اللقاحات التي تمولها الحكومة غير كافية، مؤكدًا أن إعلان حالة الطوارئ سيسمح للولاية بزيادة إمدادات اللقاح المخصص للكبار لتلبية الاحتياجات الحالية، بهدف المساعدة في السيطرة على تفشي المرض، كما سيسمح الإعلان بشراء اللقاحات الإضافية مباشرة من المصنعين، وتنسيق توزيعها بين الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر في المناطق المتضررة، بحسب “روسيا اليوم” الأحد (14 أكتوبر 2017).

وتشهد كاليفورنيا أكبر تفشٍّ لمرض التهاب الكبد من النمط (أ)، وبثلاثة أضعاف ما كان عليه في 2015. وبدأ تفشي المرض في مجتمع المشردين في مدينة سان دييجو جنوب كاليفورنيا أواخر عام 2016، وامتد إلى مقاطعات أخرى في الولاية.

وكانت كاليفورنيا وزعت 81 ألف جرعة من اللقاحات الممولة اتحاديًّا منذ بدء انتشار المرض، واكتسبت السلطات المحلية مزيدًا من الإمدادات لكن العرض غير كافٍ.

وبحسب إدارة الطوارئ، بلغ مجموع حالات الإصابة 576 حالة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا، بما في ذلك 490 حالة في مقاطعة سان دييجو، و71 في مقاطعة سانتا كروز، و8 حالات في لوس أنجلوس. ومن بين هؤلاء، أُدخِل 386 شخصًا المستشفى، منهم 342 في سان دييجو.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى