العالم تريند

4860 معتقلا فلسطينيا بالضفة الغربية منذ منذ 7 أكتوبر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، السبت، إن عدد معتقلي الضفة الغربية ارتفع إلى 4860 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا خلال ساعات مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

وأضافت المؤسستان في بيان مشترك : “اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت من الضّفة 14 مواطناً على الأقل، بينهم فتى جريح جرى اعتقاله من سيارة الإسعاف مساء أمس (الجمعة)”.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر “ترتفع إلى نحو 4860، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وذكر البيان أن الاعتقالات الأخيرة تركزت “في مخيم الجلزون بمدينة رام الله حيث أبقى الاحتلال على اعتقال سبعة مواطنين، بعد عملية تحقيق ميداني مع مجموعة منهم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي: نابلس (شمال) والخليل (جنوب)”.

ووفق الهيئة والنادي “تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات”.

وبيّنتا أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، “تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى