المغرب العربي

ليبيا.. 26 قتيلاً في اشتباكات بطرابلس

سقط ما لا يقل عن 100 شخص بين قتيل وجريح أغلبهم من المدنيين، في اشتباكات دارت بين مجموعات مسلحة تتنازع على السلطة في العاصمة طربلس منذ الاثنين الماضي.

وأكدّ المستشفى الميداني بطرابلس في بيان مساء الأربعاء، مقتل 26 شخصاً من بينهم 15مدنياً و5 أشخاص تابعين لقوات وزارتي الدفاع و الداخلية بحكومة الوفاق الوطني و6 أشخاص تابعين للقوات المهاجمة لمدينة طرابلس، فيما أصيب 75 آخرون من بينهم 51 مدنيا و24 جريحاً من قوات وزارتي الدفاع و الداخلية.

وشهدت طرابلس منذ الاثنين الماضي مواجهات عسكرية بين ميليشيات “اللواء السابع” التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، وبين كتيبة “ثوار طرابلس” المنضوية صلب وزارة الداخلية بحكومة الوفاق جنوب العاصمة طرابلس، قبل أن يتم الإعلان صباح اليوم الخميس عن التوصل لاتفاق جديد لوقف القتال.

وفي هذا السياق، قالت لجنة فض النزاع في العاصمة الليبية طرابلس، إن كتيبة “ثوار طرابلس” و”اللواء السابع” من ترهونة، توصلا إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين، في المنطقة الجنوبية من العاصمة.

وأضافت اللجنة في بيان، أنّ فضّ النزاع ينّص على دخول قوات من المنطقة العسكرية الوسطى والغربية إلى أحياء صلاح الدين وخلة الفرجان ومعسكر اليرموك، لحفظ النظام وفض النزاع والإشراف على عودة السكان المحليين النازحين، إضافة إلى اتفاق الطرفين على عدم القبض على الهوية، مع ضرورة تمكين فرق الهلال الأحمر من الدخول إلى مناطق الاشتباك وانتشال الجثث وتسليمها لذويها.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى