صحة وجمال

تعالج نفسها من السكري بخسارة الوزن

تمكنت سيدة بريطانية من علاج نفسها من سكري الحمل، بعد أن خسرت نحو 50 كيلو غراماً من وزنها.
وكانت سارة دونكلي (31 عاماً) تزن نحو 110 كيلوغرام من وزنها أثناء الحمل، وازداد هذا الوزن إلى 135 كيلوغرام عندما ولدت طفلتها إليانور في عام 2017، قبل أن تكتشف إصابتها بسكري الحمل بعد 8 أسابيع فقط.
وعادة ما يكون الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من سكري الحمل أكثر وزناً عند الولادة، ويعانون من البدانة في وقت لاحق، مع ارتفاع احتمال إصابتهم بمرض السكري من النوع الثاني.
وترتبط الحالة أيضاً بوفيات الأطفال بعد الولادة بفترة قصيرة. والأمهات أنفسهن أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري في وقت لاحق. وتشير الأبحاث إلى أن سكري الحمل يرتبط بتغيرات في الحمض النووي للطفل الذي لم يولد بعد.
وبعد ولادة إليانور، بدأت السيدة دونكلي باتباع نظام غذائي قاسي، يعتمد على الفواكه والخضروات بشكل رئيسي، وتمكنت في غضون أشهر من خسارة نحو 50 كيلو من وزنها لتستعيد رشاقتها من جديد، والأهم من ذلك أنها شفيت من مرض السكري.
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 أصبحت دونكلي حاملاً من جديد، وكانت تزن نحو 70 كيلو غراما، وكانت تشعر بصحة أفضل من أي وقت مضى، ولم يكن هناك أي مؤشر على الإصابة بسكري الحمل هذه المرّة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى