العالم تريند

مانحون يتعهدون بـ 9.1 مليار يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين

 تعهد مانحون من بينهم الحكومة الكندية والمفوضية الأوروبية السبت، بتقديم 9.1 مليار يورو في شكل هبات وقروض ومنح لدعم اللاجئين الفارين من الحرب في أعقاب الهجوم الروسي.

وأسفرت فعالية لجمع التبرعات في وارسو البولندية عن تعهدات بنحو 1.8 مليار يورو لدعم النازحين في الداخل الأوكراني و7.3 مليار يورو للاجئين الذين فروا من البلاد إلى دول مجاورة.

وتعهدت حكومات وشركات وأفراد معا بتقديم 4.1 مليار يورو في شكل تبرعات سيتم توزيع غالبيتها عن طريق السلطات الأوكرانية أو الأمم المتحدة.

والمليارات الخمسة المتبقية عبارة عن قروض ومنح من مؤسسات مالية تابعة للاتحاد الأوروبي، ومنها برنامج بقيمة أربعة مليارات يورو للمساعدة في توفير الإسكان والتعليم والرعاية الصحية للاجئين الذين يصلون إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التي زارت كييف الجمعة وشاركت في استضافة هذه الفعالية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، “نحن نقف إلى جانبكم، سواء أكان ذلك الآن في وقت الحرب، أم كان مع اللاجئين، ولكن الأهم بعد هذه الحرب التي يُكتب فيها النصر لأوكرانيا، في وقت إعادة الإعمار وإعادة بناء البلاد”.

وقالت المفوضية الأوروبية إن أكثر من أربعة ملايين شخص فروا حتى الآن من أوكرانيا بحثا عن مأوى في دول الاتحاد الأوروبي، بينما اضطر 6.5 مليون شخص للهرب من منازلهم لكنهم ما زالوا داخل أوكرانيا.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى