رياضة تريند

“لوفيغارو” عن رحيل ميسي: صاعقة في كتالونيا وهذه وجهته المحتملة

عربي تريند_ : تحت عنوان: “صاعقة.. ميسي يغادر برشلونة”، توقفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية عند إعلان نادي برشلونة الإسباني يوم الخميس أن أسطورته التاريخية الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل إلى كتالونيا عام 2000، لن يجدد عقده مع النادي الذي قاده إلى الفوز بأغلى في غضون نحو 15 عاما.

وقالت “لوفيغارو” إن صفحة كبرى من التاريخ تطوى مع الإعلان عن رحيل ميسي عن برشلونة. فبعد ستة عشر عاما من بدايته الاحترافية مع برشلونة، كان ليونيل ميسي على وشك مغادرة النادي الذي انضم إليه في عام 2000 عن عمر ناهر 13 عاما قبل أن يصبح “ملكا لعالم كرة القدم”. وبدا الإعلان عن رحيله كالصاعقة في كتالونيا، حيث عاد الحاصل على الكرة الذهبية ست مرات إلى برشلونة يوم الخميس لتأكيد تمديد عقده. لكن ذلك لن يحصل “على الرغم من الاتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي والنية الواضحة للطرفين لتوقيع عقد جديد يوم الخميس، فإن هذا لن يكون ممكناً بسبب عقبات هيكلية ومالية” كما أعلن النادي الكتالوني في بيان.

مسؤلو النادي الكتالوني استنكروا القواعد المالية للبطولة الإسبانية، وعلى وجه الخصوص سقف الرواتب المعمول به. وفي مواجهة الحاجة إلى خفض راتب نجمه الأرجنتيني الذي يصل إلى 187 مليون يورو، أشار النادي المثقل بالديون إلى استحالة تجديد لاعب بمكافآت فلكية (71 مليون يورو صافي سنوي). وهكذا، لن يظل ميسي مرتبطا ببرشلونة، وقال بيان النادي: “أسف الطرفان على عدم تلبية رغبات اللاعب والنادي”.

بعد عودته من إجازته بعد تتويجه مع الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا لأول مرة، كان من المتوقع أن يهدأ ليونيل ميسي في برشلونة، حيث لم يعد تمديد عقده موضع شك. لكن الصحافة الإسبانية انجرفت إلى استحالة تجديد عقد “لا بولغا”. وأضفى النادي الطابع الرسمي على الشائعة “المؤلمة” بعد ساعتين على شبكات التواصل الاجتماعي. سيبحر اللاعب الأكثر مشاركة له منذ هذا الموسم (778 مباراة) نحو آفاق جديدة.

وعن مستقبل ميسي، أوضحت “لوفيغارو” أنه رسمياً في السوق، سيثير المهاجم البالغ من العمر 34 عاما جشع الأندية الثرية، وفي مقدمتها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

لكن في حين أن المان سيتي قد أضفى الطابع الرسمي على وصول جاك غريليش، بقيمة 118 مليون يورو، وأن باريس سان جيرمان مشغول بملف مبابي، فإن الوجهات المحتملة آخذة في التقلص.

بالنسبة للأرجنتيني، ما لم يحاول المغامرة الغريبة في وقت أقرب مما كان متوقعا، أو حتى يبقى في النهاية في برشلونة. لا يمكن استبعاد حدوث تحول آخر. لقد بدأ للتو المسلسل التلفزيوني الصيفي، كم تقول لوفيغارو.

وقد شارك ميسي في تتويج برشلونة بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا (2006، 2009، 2011، 2015) وعشرة ألقاب دوري محلي، حيث سجل 474 هدفا، وقام بـ217 تمريرة حاسمة في 520 مباراة، أي بمعدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى