العالم تريند

مقتل جندي إسرائيلي مع بدء انسحاب قوات الاحتلال من جنين وصواريخ المقاومة تنطلق من غزة باتجاه سديروت

 عربي تريند_ أعلنت  “سرايا القدس- كتيبة جنين” مساء الثلاثاء، مسؤوليتها عن مقتل جندي إسرائيلي، بعد تفجير عبوة ناسفة في جيب عسكري وتبادل لاطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفادت قناة “الجزيرة” نقلاً عن مصادر لها، بمقتل جندي إسرائيلي في كمين لسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى في جنين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر الأربعاء مقتل جندي اسرائيلي خلال “العملية الجارية” في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال بيان الجيش الاسرائيلي “هذا المساء (الثلاثاء) قتل ضابط صف في الخدمة بنيران حية خلال العملية ضد البنية التحتية للارهابيين في مخيم جنين”.

وأكدت “كتائب القسام” في الضفة الغربية أن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة، وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال، على محور شارع حيفا ومنطقة الحارة الشرقية في مدينة جنين.

وفي غزة، دوت أصوات انفجارات في قطاع غزة ليل الثلاثاء/الأربعاء جراء إطلاق خمس قذائف صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض القبة الحديدية الدفاعية القذائف الصاروخية التي قال إنه تم إطلاقها باتجاه بلدة سديروت المحاذية لقطاع غزة.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

 وشنت اسرائيل غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، الأربعاء، ردا على إطلاق الصواريخ، وفق ما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان “ردا على الصواريخ التي أطلقت في وقت سابق الليلة (الأربعاء)، يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي حاليا بشن غارات على قطاع غزة”، حيث أشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أنها استهدفت موقعا عسكريا لحركة حماس في شمال غزة دون وقع إصابات.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن العملية العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق في جنين بالضفة الغربية المحتلة يمكن أن تنتهي قريبًا.
وذكر نتنياهو اليوم الثلاثاء خلال زيارة لموقع عسكري بالقرب من جنين “في هذه اللحظات نحن نختتم المهمة” ، وذلك وفقا لتقارير إعلامية .
وأوضح نتنياهو مع ذلك أن العملية “لم تكن حدثا لمرة واحدة” وأن إسرائيل “ستستمر طالما كان ذلك ضروريا “.
ولم يتضح على الفور متى سينسحب الجنود الإسرائيليون على وجه التحديد من البلدة الفلسطينية .

مجلس الأمن الدولي يجتمع الجمعة لمناقشة العنف في الضفة الغربية

وفي نيويورك، قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة يوم الجمعة لمناقشة أحداث الشرق الأوسط، وذلك عقب تنفيذ إسرائيل أكبر عملية عسكرية في الضفة الغربية منذ سنوات.

وأضاف الدبلوماسيون أن الإمارات طلبت عقد الاجتماع “في ضوء التطورات المقلقة في فلسطين”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى