العرب تريند

تحت جنح الظلام.. الاحتلال يهدم منزل عائلة صالحية في القدس بعد اعتقال المتواجدين فيه

عربي تريند_ داهمت الشرطة الإسرائيلية، فجر الأربعاء، منزل عائلة صالحية بحي الشيخ جراح في القدس، واعتقلت المتواجدين فيه، قبل أن تهدم المنزل.

وقال وليد تايه، محامي العائلة: “في الساعة الثالثة فجرا، اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية منزل عائلة صالحية، واعتدت على بعض المتواجدين فيه بالضرب، واقتادتهم إلى مركز للشرطة”.

وأضاف: “تم اعتقال نحو 20 شخصا بينهم مالك المنزل محمود صالحية، وبعض أفراد العائلة ومتضامنين”. وتابع: “ما جرى هو تصرف همجي”.

وأشار المحامي تايه إلى أن البلدية الإسرائيلية في القدس “هدمت المنزل بعد إخلائه”.

وأشار شهود عيان، إلى أن الشرطة الإسرائيلية استخدمت القوة في تنفيذ الاعتقال المباغت.://

بدورها، قالت الشرطة الإسرائيلية:: “في الساعات الأخيرة، ساعدت الشرطة، بلدية القدس في تنفيذ أمر إخلاء للأرض والحديث يدور عن أرض تمت مصادرتها من قبل البلدية لغرض إنشاء مؤسسات تعليمية لصالح سكان الحي”.

وأضافت: “يوم أول من أمس (الإثنين)، تم تنفيذ إخلاء قسم من الأرض، وهذه الليلة تمت مواصلة الإخلاء، حيث تم إخلاء أشخاص تحصنوا في المبنى بشكلٍ منافٍ للقانون”.

وتابعت: “تم توقيف قسم منهم وأحيلوا إلى التحقيق بشبهة خرق أمر قضائي، والتحصن العنيف والإخلال بالنظام العام” على حد زعم شرطة الاحتلال.

وكان صالحية يتحصن مع عدد من أفراد أسرته وأصدقائه ومتضامنين يساريين إسرائيليين وأجانب في المنزل منذ يوم الإثنين الماضي.
وتبلغ مساحة الأرض التي يملكها صالحية، ومُشيد عليها منزله، ومشتل ومعرض سيارات تم هدمهما يوم الإثنين، نحو 6 آلاف متر مربع.
وهدد صالحية، آنذاك، بإحراق نفسه وعائلته ومنزله، في حال إقدام الشرطة الإسرائيلية على إخلائه، وهو ما منع الشرطة من تنفيذ الإخلاء.
في حديث سابق، قال صالحية، إن عائلته تتواجد في هذا المنزل منذ 1948، بعد تهجيرها إبّان نكبة فلسطين من قرية عين كارم في القدس الغربية.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى