العالم تريند

الاحتلال يتسلم قائمة الأسرى المقرر اطلاق سراحهم الأحد

عربي تريند _ أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الأحد ضمن صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

وقال مكتب رئيس الوزراء في وقت مبكر الأحد، إن “إسرائيل تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم في وقت لاحق من يوم الأحد، وتم نقل المعلومات إلى عائلاتهم”، وفق ما أفادت صحف عبرية من بينها “هآرتس” و”يديعوت أحرونوت”.

وأضافت يديعوت أحرونوت “وردت إلى مكتب رئيس الوزراء قائمة المختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم في وقت لاحق اليوم، ضمن الخطوط العريضة للإفراج عن المختطفين. وتقوم الجهات الأمنية بتدقيق القائمة، وتم تسليم المعلومات إلى أهالي المختطفين”.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي (05: 00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، فيما أفرجت “حماس” عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومساء السبت وبعد تعثر، تمت الجولة الثانية من صفقة التبادل حيث أفرجت إسرائيل عن 39 أسيرا فلسطينيا بينهم 6 سيدات و33 طفلا، فيما أفرجت حماس عن 13 إسرائيليًا (6 نساء و7 أطفال) و4 تايلانديين.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى