رياضة تريند

دي خيا يدخل تاريخ “البريميرليغ” برقم قياسي

دخل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، حامي عرين نادي مانشستر يونايتد، تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد انتهاء الديربي الناري الذي جمعه بضيفه ليفربول على ملعب “أولد ترافورد” واختتم بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الأسبوع (27) في “البريميرليغ”.

وأنهى الإسباني ديفيد دي خيا القمة النارية من دون اهتزاز شباكه، ليصبح سابع حارس في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يصل إلى مباراته (100) بشباك نظيفة مع نفس النادي، بحسب ما ذكرته شبكة “أوبتا”.

وأضافت الشبكة أن دي خيا بات ثاني حارس في تاريخ مانشستر يونايتد يصل إلى 100 مباراة بشباك نظيفة في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أسطورة الكرة الدنماركية بيتر شمايكل حامي عرين الشياطين الحمر السابق.

ونجح حامي عرين مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه بسبع مناسبات في الموسم الحالي خلال لعبه 27 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليضع اسمه بين أساطير اللعبة في تاريخ “البريميرليغ”.

يُذكر أن دي خيا، صاحب الـ28 عاماً، رحل عن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني نحو مانشستر يونايتد الإنكليزي في الانتقالات الصيفية عام 2011، بصفقة وصلت إلى 18.9 مليون جنيه إسترليني.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى