العالم تريند

ترامب سيسلّم نفسه الثلاثاء ولكنه لن يُعتقل..ماذا بعد توجيه لائحة الاتهام؟

 عربي تريند_ أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على وسائل التواصل الاجتماعي، تلقيه طلب استدعاء للمثول أمام المحكمة الساعة 3 من مساء يوم الثلاثاء في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وهو أمر أكده محاموه.

ومن المتوقع أن يسلم ترامب نفسه، وأشار محاميه، جيم تروستي، إلى أنه سيتم الإفراج عن ترامب بعد إجراءات يوم الثلاثاء.

وأضاف “لن يكون هناك أي اعتقال، هذا يأتي في استدعاء، ترامب ليس بالشخص، الذي يمكن أن يهرب، وهو لا يشكل خطراً على المجتمع، ، وهي العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عادةً عندما تتحدث عن الإفراج ، لذا، مرة أخرى، لا يوجد اعتقال، ولا أمر قبض، ولا شيء من هذا النوع من الهراء، لكننا سنخوض العملية البيروقراطية التي يتعين علينا القيام بها يوم الثلاثاء “.

وقد يُطلب من الرئيس السابق تقديم التماس رسمي في القضية ؛ وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز مساء الخميس إنه يعتزم دفع البراءة.

وفي جلسة الثلاثاء، من المرجح أن يضع القاضي أي قيود سفر أو معايير أخرى يجب على ترامب الالتزام بها، وقد يضع القاضي جدولًا زمنيًا للقضية للمضي قدماً.

وفي وقت سابق، وُجّهت 37 تهمة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية أرشيف البيت الأبيض، بحسب لائحة اتهام أُعلن عنها الجمعة، واتهم أيضا بالاحتفاظ بملفات سرية تتعلق ببرامج نووية ودفاعية.

وقالت وزارة العدل إنه عندما غادر البيت الأبيض في كانون الثاني/يناير 2021، أخذ ترامب معه صناديق كاملة من الملفات السرية من وكالة المخابرات المركزية ووزارة الدفاع (البنتاغون) ووكالة الأمن القومي وغيرها من وكالات الاستخبارات.

إلى ذلك، قال السيناتور ماركو روبيو (جمهوري من فلوريدا)، نائب رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، لصحيفة ديلي سيغنال إن لائحة الاتهام “ستضر” بالبلاد.

وحذر من أن الأمة أصبحت بالفعل “مستقطبة بشكل خطير” وقال ” فوق كل ذلك، أنت الآن سوف تصب البنزين مع لائحة اتهام”.

وقال روبيو إن العديد من الأمريكيين يعتقدون أن لائحة الاتهام سياسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى