سيارات تريند

إطلاق سيارة “فورمولا إي” الكهربائية قبل سباق “ساوثواير بورتلاند” السبت

عربي تريند_ قبل إقامة سباق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة غداً السبت، تصميم سيارة سباق من إبداع مغني الراب ومصمم الأزياء والنجم جايدن سميث، كشفت عنه “فورمولا إي”.

وجاء الإعلان عن التعاون بين جايدن سميث و”فورمولا إي”، التي تعد أول رياضة في العالم تسجل صافي صفر انبعاثات منذ تأسيسها، لأول مرة في هذه الأمسية مع الاحتفال بإقامة سباق “ساوثواير بورتلاند إي بري”، الذي سيكون أول سباق ضمن بطولة العالم “إيه بي بي للفورمولا إي” تستضيفه ولاية أوريغون الأميركية خلال عطلة الأسبوع.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، يُعد جايدن من أبرز المشجعين للرياضة الأكثر استدامة في العالم منذ حضوره سباق “فورمولا إي” في بروكلين، نيويورك، الموسم الماضي. وهو يواصل دعمه للرياضة، ويصل إلى المستوى التالي من خلال التعاون مع الفورمولا إي لإنشاء تصميم فريد لسيارة السباق من الجيل الثالث GEN3، التي تعد سيارة السباق الكهربائية الأسرع والأخف والأكثر قوة وكفاءة على الإطلاق.

وسيحظى الآلاف من المشجعين الذين يحضرون سباق ساوثواير إي بري يوم السبت بفرصة لرؤية السيارة عن قرب، عندما يجرى عرضها في قرية المشجعين أليانز فان في حلبة سباق بورتلاند الدولية.

وكان مشجعو كرة القدم الحاضرون في مباراة بورتلاند تيمبر، خلال أمسية الأربعاء الماضي، قد ألقوا نظرة سريعة على التصميم الجديد، عندما توقفت السيارة بالقرب من أرض ملعب بروفيدنس بارك الخاص بفريق تيمبر.سيارات

ويدل مفهوم التصميم على تعلق جايدن بالفنون والمنح الدراسية، حيث يتميز بالتفاصيل المميزة، ويستخدم مجموعة من العناصر الرسومية التي تهدف إلى إظهار الإبداع الفني واستكشاف العالم من حولنا من خلال السعي وراء المعرفة.

كما يعبر التصميم عن المواد الأكاديمية التي جذبت اهتمام جايدن، مثل تاريخ العالم والرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى المدرسة الغامضة. وتساهم مكتبة جايدن ومركز التعلم الذي يشكل منصة للمحاضرين الضيوف في تثقيف المجتمع حول مجموعة واسعة من الموضوعات التي تتنوع ما بين الاستدامة والرياضيات.

ويعبر تركيز جايدن على تحسين المعايير التعليمية والتنمية الاجتماعية عن التزام الفورمولا إي الخاص بالتنوع والشباب من خلال برنامج FIA Girls on Track، والشراكة مع “يونيسف”، والاستثمار في مشاريع الاستدامة والمشاركة المجتمعية في المدن التي تقام فيها السباقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى